افتتحت شركة كيان للاستثمار والتطوير العقاري الاثنين برج quot;كيانquot; الذي بلغت تكلفته مليار درهم. وقد حطم البرج، الذي كان يحمل سابقاً اسم برج quot;إنفينيتيquot;، الأرقام القياسية كأطول مبنى لولبي في العالم.


لندن: دبي كانت على موعد مساء الاثنين مع تدشين معلم جديد من معالمها المستقبلية المميزة، تدشين برج كيان، أعلى برج ملتوٍ في العالم، بعدما حصلت شركة كيان للاستثمار والتطوير العقاري، التي نفذت البرج، على شهادة الانجاز النهائي من قبل بلدية دبي، وهي الشهادة المطلوبة التي تفيد بانتهاء أعمال المشروع.

وجرى التدشين في حفل ضخم، مع عرض خاص على البرج يحضره العديد من كبار الشخصيات الإماراتية. ومنح البرج اسمه الجديد خلال فعالية الإطلاق التي تضمنت عرضاً تخطيطياً ثلاثي الأبعاد هو الأول من نوعه على هذا الإنجاز المعماري اللولبي الذي يبلغ ارتفاعه 310 أمتار بعد أن كان يحمل اسم برج انفينيتي؟

وفي هذه المناسبة، أكد أحمد محمد المعاطي، رئيس مجلس إدارة كيان، أن هذا البرج الذي كلف بناؤه نحو مليار درهم، قد بني وفقا لأعلى المعايير العالمية في إنشاء الأبراج، تحت إشراف شركة سكيدمور أوينغز وميريل، الشركة التي صممت البرج، ما خوّل المشروع الحصول على العديد من الجوائز العالمية.

قال: quot;فاز برج إنفينيتي بجائزة أفضل هندسة معمارية في العالم، ضمن جوائز العقارات العالمية في لندن، واستحوذ كذلك على أربع من جوائز العقارات العربية في دورتها الأولى في دبي، فهو أحد المشاريع الكبيرة التي تولت سكيدمور أوينغز وميريل تصميمها، إلى جانب برج سيرز في شيكاغو، وبرج خليفة في دبيquot;.

مكانة مرموقة

لا شك في أن برج إنفينيتي سيحتل مكانة مرموقة في عائلة الأبراج الإماراتية، بطوابقه الخمسة والسبعين، على ارتفاع يتجاوز 300 متر، ليشكل بذلك أعلى برج لولبي في العالم.

وقال الحاطي: quot;يتصف هذا المشروع بسمات تصميمية رائعة، ويتيح للقاطنين فيه منظرًا بانوراميًا خلابًا، إذ يطل على البحر، وتحديدًا على مشروع النخلة ومرسى دبي، بفضل شكله اللولبي، بزاوية 90 درجة من الأعلى إلى الأسفل، والأساليب المعمارية والإنشائية التي صممت خصيصاً لهذا المشروع، إلى جانب خطوط التصميم الداخلي للمشروع فائقة الحداثة، على نحو يكمل تصميمه الخارجيquot;.

فالتصميم اللولبي الجديد يعكس كل الطاقات اللامتناهية والأشكال الدائمة التغيّر للصحارى والرياح والبحار التي تحيط بالبرج.

ويشمل هذا البرج أيضًا مرآبا للسيارات من خمسة طوابق. وسيكون للمقيمين فيه خيارات تمويل متاحة كتأجير شققهم في عطلة نهاية الأسبوع، أو شهريًا. ويرى الخبراء العقاريون أن ناطحة السحاب هذه بتصميمها الثوري المتطوّر والأنيق ستصبح مثالاً أعلى للهندسة العصرية وللرفاهية في العالم .

حديث الرفاهية

تم تصميم غرف البرج بطريقة لا تسمح لأشعة الشمس بأن تؤثر فيها بشكل مباشر، نتيجة وجود لوحات معدن التيتانيوم على الأعمدة الخرسانية المصبوبة في البرج، التي ساعدت مع اللوحات المتداخلة المتكررة على وقف اختراق أشعة الشمس.

وتتمتّع كل شقة في برج إنفينتي بتصميم داخلي عصري وفق أحدث التصاميم العالمية، بكسوة فخمة من رخام وخشب مصقول، إلى تجهيزات وزوائد من أفضل ما توصل إليه الابتكار. فكل شقة مجهّزة بمطابخ وتجهيزات كاملة من علامات تجارية رائدة مثل بوش أو سيمنز.

ويقدم البرج لقاطنيه خدمات على مدار الساعة كالانترنت عالي السرعة والقنوات الفضائية، وأنظمة التكييف المتطورة، ونظام التحكّم بالأضواء والتكييف ووظائف أخرى من جهاز تحكّم مركزي، بالاضافة إلى سبعة مصاعد تسهل الوصول إلى كل طابق.

أما وسائل الراحة والترفيه فتتضمن منصّة عالية تطلّ على مشاهد خلابة مع حديقة السطح، وحوض سباحة خارجي، وأحواض سباحة للأولاد، وناد رياضي يتضمن غرفا للعلاج الطبي، وللاجتماعات، وصالة للسيجار، وحضانة كاملة التجهيزات، وملعبا لكرة المضرب. إلى جانب متاجر فاخرة.