صنعاء: أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن بلاده على أعتاب مرحلة جديدة يسطرها اليمنيون انفسهم بمساندة من المجتمع الإقليمي والدولي تقديرا للتجربة الفريدة والنموذج اليمني الذي اختاره الجميع لحل التباين والخلافات بلغة الحوار بعيدا عن لغة السلاح.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا بأعضاء لجنة التوفيق للحوار الوطني وبحضور المبعوث الاممي إلى اليمن جمال بن عمر للوقوف على الشوط الذي تم قطعه من قبل مختلف اللجان وفرق العمل في اطار برنامج عمل مؤتمر الحوار اليمني.

وأشاد هادي بالجهود المبذولة في هذا الإطار من قبل جميع الأعضاء الذين اثبتوا أنهم يؤسسون لمرحلة جديدة في تاريخ اليمن عنوانها السلم والوئام وبناء الدولة المدنية الحديثة التي ينشدها الجميع والتي يتساوى فيها أيضا الجميع في الحقوق والواجبات بعيدا عن الإقصاء والتهميش.

وناقش الاجتماع النقاط العشرين المتعلقة بالتهيئة لحل القضية الجنوبية ..وتم الاتفاق على تأجيل الجلسة العامة الثانية لمؤتمر الحوار الوطني حتى استكمال بعض النقاط التي ما تزال محل نقاش واقرارها بصوره نهائية.

من ناحية أخرى التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي مبعوث الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية عبدالله المعتوق والوفد المرافق له وأكد ان مساعدة بلاده في ظروفها الراهنة لم تعد مسألة انسانية فحسب بل وضرورية للغاية.