دبي: ألقت شرطة دبي القبض على واحد من أعتى وأخطر مروجي المخدرات في الإمارات والمدعو: ldquo;م .س .ع .بrdquo; وهو إماراتي يبلغ من العمر 26 عاما وتعليمه متوسط، وهو معروف لدى الجهات الأمنية بأنه من أصحاب السوابق، وتم اعتقاله في منطقة ند الحمربدبيبناءعلىمعلومات مهمة وردت إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وتمت عملية الاعتقال في 25 من يوليو الماضي، وكشف عنها يوم أمس.
وأفاد اللواء عبدالجليل مهدي محمد العسماوي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إن المتهم اعتقل لتهم تتعلق بحيازته لمواد مخدرة يستهدف بها الفئة الشبابية المواطنة في مختلف أنحاء الدولة، كما يقوم بترويجها بين المتعاطين للمخدرات في السر مقابل مبالغ مالية ثمناً للسموم التي يقدمها لهم.
وأضاف العسماوي أن المتهم يعتبر من المجرمين الخطرين على نفسه، وعلى من حوله من أفراد المجتمع، وسجله الجنائي حافل بالقضايا والأحكام والعقوبات الجنائية، إذ بلغ مجموع القضايا المرفوعة ضده 13 قضية، انتهى من ثلاثة ومازالت 10 قضايا في القضاء بانتظاره . ومعظم هذه القضايا مما يتصل بالمخدرات: تعاطي وحيازة ،2006 و 2008 و،2009 ترويج، و2010 إضافة لمواضيع جنائية إجرامية أخرى.
وأضاف تم القبض عليه نحو الخامسة والنصف صباحاً في التاريخ المذكور، إثر توجه فريق من الإدارة برئاسة أحد الضباط إلى مقر سكنه، وقيامه بإعداد كمين محكم له، جرت بعده عملية مداهمة لمنزله، تم إلقاء القبض عليه بموجبها، واقتياده إثر ذلك إلى المكان الذي قام فيه نحو الثالثة والنصف صباحاً، وتحت أعين رجال الكمين، بدفن قالب مربع الشكل مشبوه، بمحاذاة أحد جدران الحي قبل دخوله إلى منزله . وقد تبين بعد الكشف عنه بأنه كمية كبيرة من عقار مخدر محظور تداوله في الإمارات.