أكد محامي إدوارد سنودن إن ضباطًا في وكالة الأمن القومي الأميركية يهددون علنًا بتصفية سنودن جسديًا، وطلب حماية موكله من الاخطار المحدقة به.


القاهرة: كشف المحامي الروسي الخاص بالموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأميركية ادوارد سنودن عن تلقي موكله لتهديدات بالقتل، من مسؤولين في الوكالة ووزارة الدفاع الأميركية، طالبًا تعزيز الإجراءات الأمنية، خوفًا على حياته.

تهديدات حقيقية

أضاف المحامي أناتولي كوشيرينا أنهم لاحظوا خلال الآونة الأخيرة وصول تهديدات صريحة بالقتل من جانب مسؤولي البنتاغون ووكالة الأمن القومي. وتابع قائلًا لمحطة فيستي الإخبارية الروسية: quot;هناك بالفعل تهديدات حقيقة، وكذلك تصريحات تدعو للانتقام من ادوارد سنودنquot;.

وكان سنودن (30 عامًا) قرر الاحتماء في موسكو من أجل الإفلات من التهم التي وجهت إليه بالخيانة، بعد كشفه أسرار حكومية أميركية من بينها تفاصيل خاصة بمراقبة واشنطن لملايين المكالمات الهاتفية والرسائل الالكترونية. وظهرت أخيرًا في الولايات المتحدة مزاعم تتحدث عن احتمال تلقي سنودن الدعم من الجانب الروسي قبيل كشفه عن المعلومات السرية، تحت مسمى الشفافية.

نريد أن نعرف

ولفت كوشيرينا إلى المقال الذي نُشِر الأسبوع الماضي على موقع BuzzFeed بعنوان quot;العملاء الأميركيون يريدون ادوارد سنودن ميتًاquot;، أورد عن أحد مسؤولي البنتاغون قوله: quot;أحب أن استهدفه بطلقة في الرأسquot;.

وقال مصدر آخر، وصف بأنه أحد المحللين الحاليين في وكالة الأمن القومي الأميركية: quot;في عالم لن أُمنَع فيه من قتل شخص أميركي، سأذهب لقتله بنفسيquot;.

وعاود كوشيرينا ليقول: quot;يتعامل سنودن مع تلك التصريحات باعتبارها تهديدات حقيقية، وربما لم يعد كافيًا اليوم حمايته بحراس شخصيين، بل يتعين علينا أن نفكر في الطرق التي يمكننا الاستعانة بها من أجل تأمين حياته ورفاهيته الشخصية، ونتصور أن الولايات المتحدة يجب أن تنتبه لمثل هذه التصريحات المتشددة، فمن يدلون بها لا يجرؤون على الكشف عن هوياتهم، لكن لدينا مطبوعات نشرت تلك المقابلات، ونحن سنطالب بأن يُكشَف عن هويات هؤلاء الأشخاصquot;. اضاف: quot;يجب أن نعرف من هو الضابط الذي يعمل في وكالة الأمن القومي وأصدر تعليمات عن كيفية التخلص من سنودنquot;.