كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر في السودان ان مقاعد كل قارة في مونديال 2014 في البرازيل ستتحدد الاسبوع المقبل.

وقال بلاتر في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الاتحاد الافريقي للعبة الكاميروني عيسى حياتو على هامش نهائي بطولة امم افريقيا للاعبين المحليين 2011 بين تونس وانغولا، quot;سيجتمع الفيفا الاربعاء والخميس المقبلين وسيتخذ القرار المتعلق بمنح المقاعد في مونديال 2014quot;.

واوضح quot;لدينا مقعد واحد مقرر مسبقا هو مقعد البرازيل الدولة المضيفة، وسيتخذ الفيفا الاجراءات اللازمة بشأن توزيع المقاعد ال31 الاخرىquot;.

يذكر ان 13 منتخبا مثلت اوروبا في مونديال جنوب افريقيا الصيف الماضي احتلت 3 منها المراكز الثلاثة الاولى فتوجت اسبانيا بطلة على حساب هولندا وحلت المانيا ثالثة، فيما ارتفع عدد مقاعد افريقيا من 5 الى 6 باعتبار ان الدولة المضيفة كاتنت من القارة السمراء، ووحدها غانا بلغت ثمن النهائي.

وتمثلت اميركا الجنوبية بخمسة مقاعد بعد ان تأهلت 4 منتخبات مباشرة، وفازت الاوروغواي الخامسة على كوستاريكا من اتحاد الكونكاكاف الذي تمثل بثلاثة منتخبات، وجميعها بلغت ربع النهائي باستثناء تشيلي التي خسرت امام البرازيل في الدور الثاني صفر-3، ووحدها الاوروغواي بلغت نصف النهائي وحلت رابعة في نهاية المطاف.

وتمثلت آسيا باربعة منتخبات وفشلت البحرين في الملحق في حجز البطاقة الخامسة التي كانت من نصيب نيوزيلندا بطلة قارة اوقيانيا.