في واحدة من المواجهات القوية في الجولة الاولى من دوري ابطال اسيا لكرة القدم، تشهد الدوحة لقاء خليجيا بحتا بين الريان القطري وضيفه الشباب السعودي غدا الاربعاء ضمن منافسات المجموعة الرابعة.


تؤكد المؤشرات ان اللقاء سيكون قويا ومثيرا للرغبة الكبيرة والجامحة للفريقين في المنافسة على لقب البطولة التي اصبحت الامل الباقي لهما خاصة الشباب الذي فقد حظوظه في المنافسة على لقب الدوري السعودي وكأس ولي العهد، مثلما فقد الريان الكثير من حظوظ المنافسة في الدوري القطري.

يشارك الريان في البطولة الاسيوية للمرة الثالثة، بعد ان شارك في الموسم الماضي للمرة الاولى في كأس الاتحاد الاسيوي لكنه اخفق فيها وودع في دور الستة عشر.

ويسعى الفريق القطري هذه المرة لان يكون من المنافسين لا سيما وانه قد كسب خبرة كبيرة من مشاركته اسيويا العام الماضي، اضافة الى ذلك فانه اعتاد ان يكون في قمة مستواه عندما يلتقي مع المنافسين الاقوياء.

ورغم اكتمال صفوفه وعلى رأسهم الثلاثي البرازيلي مورا ورودريغو وايتمار الى جانب الكوري الجنوبي تشو يونغ هيونغ، فانه سيفتقد مدربه البرازيلي باولو اوتوري الموقوف مباراة بقرار من الاتحاد الاسيوي لما بدر منه في مباراة فريقه الاخيرة بكأس الاتحاد الاسيوي.

اما الشباب الذي بلغ نصف النهائي في الموسم الماضي فيفتقد جهود مهاجمه الغيني الحسن كيتا وكذلك احمد وعبده عطيف، لكن رغم هذه الغيابات فان المدرب الأرجنتيني إنزو هيكتور لديه اوراق اخرى بوجود لاعبين لهم خبرة كبيرة ودراية بالريان وبالكرة القطرية في مقدمتهم البرازيلي تفاريس قائد الدفاع ولاعب الريان السابق والذي لعب موسمين معه اخرهما العام الماضي، ومواطنه كماتشو الذي خاض تجربة الاحتراف مع العربي القطري منذ عدة مواسم، والكويتي مساعد ندا المحترف سابقا في صفوف الوكرة.

وفي المباراة الثانية، سيكون فريق الامارات الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى في الامارات على موعد مع التاريخ عندما يحل ضيفا على ذوب آهان الايراني وصيف النسخة الماضية.

كان الامارات احرز بشكل مفاجىء لقب بطل مسابقة الكأس ليتأهل تلقائيا للعب في دوري ابطال اسيا، في تجربة هي الاولى له خارجيا وسيخوضها بطموح اكتساب الخبرة دون النظر الى النتائج.

واكد مدرب الامارات التونسي غازي الغرايري ان quot;مجرد المشاركة في بطولة مثل دوري ابطال اسيا تعد انجازا للفريق الذي لن نطالبه بالنتائج، بالنظر الى فارق الامكانات مع الفرق الاخرىquot;.

وتابع quot;البطولة فرصة مناسبة لاكساب الخبرة للاعبين، لكن في نفس الوقت نعرف اننا نمثل الامارات وسنبذل كل جهدنا لتشريف كرتهاquot;.

يعتمد الامارات بشكل اساسي على الجزائريين كريم كركار وحاج بوقش والمغربي نبيل الداوودي، في حين لا تضم تشكيلته من اللاعبين المحليين اي لاعب معروف.