يخطط البرتغالي جوزيه مورينهو، المدير الفني الحالي لنادي ريال مدريد الإسباني، للعودة مرة أخرى إلى الدوري الإنكليزي الممتاز quot; البريميرليغquot; اعتباراً من الموسم القادم.

وذكرت في هذا السياق صحيفة quot;ذا صنquot; البريطانية أن المدرب المثير للجدل بدأ يتوق للعاطفة والإثارة التي تتميز بها كرة القدم الإنكليزية. وقالت إن هذا الخبر الصادم سيُحدِث حالة من التدافع بين أكبر الفرق الإنكليزية من أجل الحصول على توقيعه.

المدرب الذي غاب عن المشهد الكروي في إنكلترا لمدة 3 سنوات، بعد انتقاله لتدريب ناديي إنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني، يتحضر الآن للعودة مرة أخرى إلى إنكلترا.

وأماطت الصحيفة النقاب عن أن الشيء المؤكد الآن هو أن أندية مانشستر يونايتد، وليفربول، ومانشستر سيتي، وتوتنهام جميعها مهتمة بالتفاوض معه.

وأوردت ذا صن في هذا الصدد عن مهاجم نادي تشيلسي اللندني، فرناندو توريس، قوله :quot; مورينهو مدرب كبير وهو مطلوب بشكل كبير في تشيلسي. سوف أعمل معه في أي وقت، لكني أعرف أن ذلك لن يكون سهلاًquot;. وكان مورينهو قد غادر البريميرليغ في أيلول/ سبتمبر عام 2007، بعد الفوز ببطولتي دوري في الاستامفورد بريدج.
حيث انتقل بعدها لتولي منصب المدير الفني لنادي إنتر ميلان الإيطالي في صيف عام 2008، وتمكن الموسم الماضي من تحقيق ثلاثية تاريخية مع الفريق، بعد فوزه ببطولتي الدوري والكأس في إيطاليا وكذلك بطولة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يتخذ قراراً بالانتقال لريال مدريد لتدريب الفريق الملكي لمدة 4 أعوام مقابل 40 مليون إسترليني.