لبنان :رصاص في الداخل وآخر عابر للحدود
إسرائيل رفعت درجة التأهب وحزب الله يحتفظ بحق الرد

القدس: اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الاثنين انه يتحمل quot;كامل المسؤولية عن كل الاخفاقاتquot; في الحرب على لبنان صيف 2006 التي وردت في تقرير نشرته مؤخرا لجنة تحقيق حكومية.

وقال اولمرت امام الكنيست، خلال دورة استثنائية مخصصة للتقرير حول الحرب ان quot;لجنة فينوغراد قالت ما لديها وما قالته شديد القسو. وانا اتحمل كامل المسؤولية عن كل الاخفاقات التي لم احاول ابدا التملص منهاquot;. واضاف quot;ساستخدم تلك المسؤولية لتصحيح الاخطاء، هذا ما فعلت منذ غداة الحربquot;.

واضطر اولمرت الى التوقف اكثر من مرة خلال القاء كلمته عندما كان يقاطعه نواب واقارب جنود قتلوا في المعارك وحضروا الجلسة. وامرت رئيسة البرلمان داليا يتسيك بطرد العائلات ونائب من حزب اللكود المعارض.

وسيتم التصويت على خطاب اولمرت. وفي قرارها الصادر الاربعاء الماضي ركزت اللجنة التي تراسها القاضي المتقاعد الياهو فينوغراد انتقاداتها على المستوى العسكري كاشفة عن سلسلة من الهفوات التي ارتكبتها حكومة اولمرت خلال صيف 2006. وكانت اللجنة اتهمت في تقرير مرحلي اولمرت مباشرة بالمسؤولية عن الاخطاء التي ارتكبت في الحرب وكذلك رئيس الاركان حينها دان حالوتس ووزير الدفاع عمير بيريتس اللذين استقالا.