قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


الكويت: أعلنت ادارة شؤون الانتخابات في وزارة الداخلية الكويتية انسحاب خمسة مرشحين اليوم ليبلغ العدد الاجمالي بعد التنازل 344 من مجموع 380 شخصا تقدموا بأوراقهم عند قفل باب الترشيح لانتخابات مجلس الأمة لعام 2008.

فمن الدائرة الأولى انسحب أحمد مساعد محمد المدعج وعبدالعزيز مكي حسين الجمعة فيما انسحب من الرابعة جاعد عبدالله جاعد سرور المطيري ويوسف سليمان هديبان عواد الرشيدي أما الخامسة فانسحب منها عبيد سعود عبيد العتيبي .

في غضون ذلك، بحث وكيل وزارة الداخلية الفريق احمد الرجيب اليوم مع وكلاء وزارة الداخلية الخطة الامنية لتنظيم انتخابات مجلس الامة المقرر اجراؤها في 17من مايو الجاري.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صحافي ان الاجتماع بحث الخطة الامنية الشاملة للانتخابات والخطط التفصيلية الخاصة بتامين العملية الانتخابية في الدوائر الخمس على امتداد المحافظات الست.

واكد الفريق الرجيب ان الدولة وفرت كل الامكانات البشرية والفنية والمادية لكي تخرج هذه الاحتفالية الديمقراطية بصورة تليق بالمكانة الرفيعة التي تتبوأها الكويت.

وذكر ان الاجهزة الامنية المختصة ستتعامل مع الناخبين والناخبات والمرشحين والمرشحات بطريقة حضارية راقية مبديا اهتمام الوزارة بتقديم المساعدة اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين في الانتخابات.