باريس : اشاد الرئيس الاميركي جورج بوش السبت في باريس بزوجة الرئيس الفرنسي كارلا بروني ساركوزي التي وصفها بانها quot;امرأة ذكية جدا وقديرةquot;.وقال بوش خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس نيكولا ساركوزي quot;لقد كان من مدعاة سرورنا لقاء زوجتكمquot;.وكان بوش تناول مع زوجته لورا ونظيره الفرنسي وزوجته العشاء مساء الجمعة في القصر الرئاسي، في اليوم الاول من زيارته لفرنسا.

وقال بوش ان كارلا بروني ساركوزي quot;امرأة ذكية جدا وقديرة وافهم سبب زواجكم منها وكذلك سبب زواجها منكمquot;.واثار تعليق بوش ضحكا بين الحضور. وابتسم ساركوزي للاطراء.ويمدح بوش عادة زوجات الرؤساء الذين تربطهم به علاقات ودية.

وتصدر السيدة الفرنسية الاولى في 21 تموز/يوليو اسطوانتها الثالثة بعنوان quot;وكأن شيئا لم يكنquot;. وكانت كارلا بروني عارضة الازياء الايطالية السابقة البالغة الاربعين من العمر تزوجت في شباط/فبراير الرئيس الفرنسي.واضاف بوش ان الرئيس ساركوزي رجل quot;مفعم بالحيوية وحكيمquot;. واكد ان زيارته لباريس ولقاء ساركوزي quot;ساهما في تعزيز الصداقة بين بلدينا وتوطيد صداقتنا الشخصيةquot;.وسمح انتخاب ساركوزي رئيسا قبل عام باعادة اجواء الثقة بين باريس وواشنطن بعد سنوات من التوتر بسبب معارضة سلفه جاك شيراك للحرب الاميركية على العراق في 2003.