روما: هدد الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش الخميس إيران بتطبيق عقوبات اقتصادية أخرى وعزلها عن المجتمع الدولي إن لم تتراجع عن تخصيب اليوارنيوم ضمن برنامجها النووي. وأشار الرئيس الأميركي، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الحكومة الإيطالية سليفيو برلسكوني بروما، إلى أنه استعرض مع رئيس الوزراء (برلسكوني) بـquot;جديةquot; مهام مجموعة خمسة زائد واحد، المعنية بالمباحثات مع إيران بشأن برنامجها النووي والتي تريد روما الانضمام إليها بالرغم من رفض برلين.

وتابع quot;إن كانت المسألة تتعلق بالمجموعة أم لا، فيجب إرسال إشارة قوية إلى إيرانquot; هي quot;تعليق تخصيب اليورانيوم وإلا ستكون هناك عقوبات أخرى وعزلquot; عن المجتمع الدولي.

وأعرب الرئيس الأميركي عن quot;الامتنان الكبيرquot; لإيطاليا في quot;احترامها لأعبائها الدولية التي أخذتها على عاتقها في مناطق ساخنةquot; بالساحة العالمية مستشهدا بالمرونة التي أعلنتها الحكومة الإيطالية الحالية بشأن تنقل أفراد وحدتها العسكرية المرابطة غربي أفغانستان استجابة لمتطلبات قوة حلف شمال الأطلسي.

وقدم برلسكوني ضيفه الأميركي أثناء المؤتمر الصحفي كـquot;صديق عزيزquot; له شخصيا وللشعب الإيطالي مشيراُ إلى أن بوش يزور إيطاليا للمرة السادسة quot;ووجدنا فيه دائما حليفا في علاقات مع أميركا لم تشهد أبدا هذه الدرجة من الامتيازquot;، على حد تعبيره.