القدس:اتصل وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك مساء الثلاثاء بوزير الخارجية الفرنسي بيرنار كوشنير لابلاغه شكوى من خرق القرار الدولي الذي انهى الحرب في لبنان صيف 2006، بحسب بيان لمكتبه.

وجاء في البيان quot;ان اسرائيل لا يمكنها القبول بان يبقى القرار 1701 غير مطبق وان يتواصل نقل الاسلحة مع ما يحمله من مخاطر بتخريب التوازن الهش على الحدود الشماليةquot;. وبحسب البيان فان باراك طلب من كوشنير التحرك لوقف quot;نقل الاسلحة من سوريا الى حزب الله اللبنانيquot;.

كما طلب منه التدخل من اجل ان تضاعف قوة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان جهودها لمنع اعادة تسلح حزب الله واقامته تحصينات في جنوب لبنان.

وكانت الحرب اندلعت في صيف 2006 بين اسرائيل وحزب الله اثر قيام كومندس من حزب الله بدخول الاراضي الاسرائيلية وقتل ثمانية جنود وخطف اثنين.

واشار البيان الى ان باراك هو الذي بادر بالاتصال بكوشنير وذلك في افق قمة الاتحاد من اجل المتوسط المقررة في باريس في 13 تموز/يوليو. ودعا رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الى اجتماع خاص صباح الاربعاء للحكومة الامنية مخصص للوضع على الحدود الاسرائيلية اللبنانية وquot;لانتهاكاتquot; حزب الله للقرار 1701، بحسب الاذاعات الاسرائيلية.