لندن ـ علي المعني: نساء تغار من بعضهن على ما يبدو، والانباء من الولايات المتحدة تقول ان تيبر غور زوجة نائب الرئيس الاميركي السابق آل غور الذي هزم لصالح جورج دبليو بوش في الانتخابات الاخيرة ذاهبة لترشيح نفسها لعضوية الكونغرس عن ولاية تينيسي وهو المقعد الذي تركه زوجها في العام 1992 ليكون نائبا للرئيس.
وقالت مصادر اليوم انه حتى ان كان نائب الرئيس السابق سيخوض حملة انتخابات رئاسية جديدة ، فان زوجته تيبر مصممة على خوض انتخابات عضوية الكونغرس عن
ولاية تينيسي.
وتشير المصادر الاميركية الى ان واشنطن، في المستقبل القريب،&ستشهد صراع النساء "وخصوصا زوجات قادة البيت الابيض السابقين" في اشارة الى كلينتون وغور.
والصراع المستقبلي في اروقة الكونغرس ان تمكنت زوجة آل غور من الفوز بالعضوية يتركز على ملاحظات كانت هيلاري كلينتون قالتها عن زوجة نائب الرئيس السابق ، فهي كانت وصفتها بدماثة الخلق ولكن قالت انها غبية في تفكيرها العقلاني".
يذكر ان ولاية تينيسي صوتت في الانتخابات الرئاسية الماضية الى صالح الرئيس الحالي جورج دبليو بوش، وكان منصب عضو الكونغرس عن الولاية شغر حين اعلن السيناتور الجمهوري فريد ثومبسون وهو الممثل السابق سيعتزل العمل السياسي في تشرين الثاني (اكتوبر) المقبل.
واي نجاح مستقبلي ليتيبر غور سيعتبر بمثابة اعادة الاعتبار للعائلة التي هزمتها الانتخابات السابقة التي جاءت ببوش الابن رئيسا على انقاض هزيمة الديموقراطيين.
والسيدة تيبر غور (52 عاما) مصورة سابقة وهاوية لموسيقى الغيثار وهي تحمل الماجستير في علم النفس".
ويذكر ان السيدة آل غور وزوجها نائب الرئيس السابق عاشا حالة نفسية لسنين معدودات من بعد حادث سيارة مروع لنجلهما ال غور الثالث ، واذ هو نجا فان الصدمة لا تزال تخيم على اوضاع العائلة وتصرفاتها وممارساتها السياسية والاجتماعية سواء بسواء.