وجه البرلمان العراقي نداءً إلى الكتاب المعنيين بحاضر العراق ومستقبله مستفتياً آراءهم في كيفية الخروج من المأزق. أدناه نص النداء والمساهمات التي وردت الموقع، ونظراً لأهميتها، تعيد إيلاف بالإتفاق مع البرلمان العراقي، نشرها لتعميم الفائدة.
&
نص النداء: غير خاف عليكم وانتم في بؤرة الصورة لما عرف عنكم من تتبع واع لهموم العراق وأحلامه و ما آلت اليه الأمور بعد تكالب اعداء العراق وتصدّع الحلم الديمقراطي!! ويعنينا في هذا المحور الذي نضعه بين ايديكم رصد ( المأزق العراقي الجديد والسُّـبُل الموضوعية لعلاجه) بملاحظة الأسباب الظاهرة للمأزق أوالأسباب الغاطسة!!.
حضرة الأستاذ الكريم: هناك مؤشرات واضحة على وجود برنامج معاد ٍ تنهض به ملايين الدولارات التي رصدت لتوسيع المأزق العراقي الجديد!! مع خبرات عقود في التخريب والكراهية لشعبنا العظيم!! ولعل حلم البرنامج المعادي للشعب العراقي هو إفراغ حلم الديمقراطية والتعددية من محتواه وتحويل فرح العراقيين بسقوط النظام الصدامي البعثي العدمي المجرم الى خيبات تتبعها خيبات!! ومما زاد الطين بلّة هو انشغال المثقفين والمفكرين الآن بصراعات ذات نكهة فردية& لاتخدم العراق قيد أنملة!! والبعض الآخر فضل الإنزواء والإبتعاد عن اللهب والدخان في حين تستدعي الضرورة لجهود كل المفكرين والمثقفين والمناضلين،& فلو تحقق البرنامج المعادي لا سمح الله& فإن الأمل الديمقراطي سيبدو ابعد مما نتوهم!!.
موقع البرلمان العراقي يهيب بكم للكتابة عن المأزق العراقي بما تناسب رؤيتكم ومنهجكم واقتراح الحلول التي ترونها ناجعة لهذه المرحلة الصعبة.
أدناه المساهمات التي وردتنا من كتابنا الأفاضل مشكورين:

&
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&