مع لهيب الحرفي الرياض والذي يكون في أوجه في هذا الشهر،ويصاحب هذه السونا زفرات الغباروجوالامتحانات وإنهاك نهاية العام والاستعداد لإجازة الصيف،قررت أن أجعل مقالي اليوم رسائل قصيرة تشبه رسائل الاس ام اس،أنهي فكرتي بسرعة قبل أن أدخل في إغماءة..

فن القتال لا فن الاستسلام..
طلب ابني أن يخرج مع أصدقائه في رحلة إلى خارج الرياض ورفضت بحجة أن لدينا ارتباطات أخرى.
عندما جاء موعد الرحلة وغادرت الشلة وجدت ابني يبكي وحده في غرفته.
غضبت..

وما أغضبني حقا أنه طلب مني مرة واحدة وعندما رفضت استسلم !!
لم يشعرني بأنه يرغب حقا بهذه الرحلة؟ولم يفهمني أنها تعني له الكثير،ولم يحاول أن يقنعني
،لم يسع لإرسال رسائل على الجوال أو يوقظني وأنا نائمة ليصر بأنه يرغب حقا بهذه الرحلة،

وبدأت بتلقينه الدرس:إذا أردت شيئا حقا،فيجب أن تحارب من أجله وهذا يمتد لكل شيء في حياتك من رحلة تقوم بها مع أصحابك وانتهاء بتحقيق ذاتك وطموحك..

عالم البي بي
انتشرت ظاهرة البي بي أو البلاك بيري في المجتمع السعودي بشكل كبير،قلة منهم لحاجة حقيقية والغالبية لركوب الموجات،ولن أفرض عدم اهتمامي بالتقنية على أحد لكنني ألاحظ أن هناك قلة ذوق في استخدامه حيث يترك المتحدث متحمسا في حديثه بينما تنخفض الأعين لمتابعة ما يكتب على البي بي والذي يقول للمتحدث:ما أقرأه أكثرأهمية وتشويقا من حديثك...شوية ذوق ياناس

وماذا عن الشبان الحلوين؟
أحد رجال الأعمال السعوديين الكبارتحدث عن دعمه للمرأة السعودية وافتخاره بوجود الكثيرمن السيدات يعملن عنده،وأكد حرصه على اختيارالسيدات السعوديات الجميلات لأن مشاهدة الوجه الجميل يساعد العاملين على العمل والانتاج !؟

سؤالي ببساطة:وماذا عن الشباب الحلوين؟ماذا لو كان معياره لاختيارالموظفين هو جمال طلتهم وعيونهم العسلية وأجسادهم الممشوقة؟ألا يشكلون هم أيضا دافعا للعمل؟ أم أن الرجال يقيمون بأدائهم والنساء بجمالهن؟

ولماذا تضيع المرأة السعودية بين من يريد دفنها ومن يريد استغلالها؟من يراها شكلا فقط وفتنة يجب طمسها وبين من يراها شكلا يجب الاستمتاع به،كلا الاتجاهين يشبه للآخر،ومن الآن حتى تأتي النظرة الطبيعية السوية للمرأة سنردد معا...ياليل ما أطولك.

ريم الصالح

[email protected]
reemalsaleh.blogspot.com