قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مروة كريدية من ابوظبي: ينعقد الاسبوع القادم في ابوظبي مؤتمر quot;ذى سيركلquot; بالتزامن مع حفل افتتاح مهرجان أبوظبي السينمائي في الفترة من 14 إلى 23 أكتوبر 2010 وذلك للبحث في الاستراتيجيات الضرورية لوضع خارطة طريق متماسكة لتطوير صناعة السينما في الشرق الأوسط، وستناقش هذه الجلسات التغييرات المطلوبة في نماذج العمل وإبداعية المحتوى لضمان نمو الاستهلاك، على اعتبار أن الناس بدأوا الاهتمام بالمحتوى الموجه للهواتف المحمولة والشاشات الصغيرة.
وستتم مناقشة الأفلام الثلاثية الأبعاد في جلسة حوار يديرها سير ويليام سارجينت، المدير العام لشركة فريم ستور Frame Store. وكذلك سيتم مناقشة مواضيع مختلفة ضمن مضمون الأفلام الثلاثية الأبعاد كالمناظر الطبيعية والفرص المتاحة أمام الإنتاج الثلاثي الأبعاد في كل من السينما والتلفاز، والتحديات والفرص التي يفرضها.
وسيكون من أعضاء هيئة الحوار كل من خالد المحرقي، وهو رئيس استديو ثلاثي الأبعاد في البحرين، إلى جانب أنغوس كاميرون، الخبير من شركة فيجين 3، ومارك أنتوان دو هالوين، مدير أو سي إن، ودوغلاس ميريفيليد، المنتج المنفذ قي شركة بارامونت.
يتضمن البرنامج أيضاً نقاشات حول الحاجة إلى إعادة تشكيل الإبداع و نماذج العمل لتتلاءم مع احتياجات المشاهدين عبر الهاتف المحمول والشاشات الصغيرة. وستدير فيرهان كوك النقاش بمشاركة ميثا المحيربي مؤلفة حلقة مسلسل جيرفة Cinamon وكاتيا صالح مؤلفة شانكابوت، وجون ديفيد هينسيون المدير العام لشركة بوني غراف إنتيرتينمنت، و صالح النوباني مدير عام استديوهات فيرتكس انيميشن.
ستناقش الجلسة أيضاً كيفية رواية قصص من خلال الشاشة الصغيرة، وبخاصة شاشات الهواتف المحمولة، وتأثيرها على رؤية المبدع، وبخاصة على نماذج العمل وطرق تحويلها إلى مشروع استثماري.