عبدالله السمطي من الرياض: تنظم كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض مؤتمرا موسعا بعنوان:quot; الأدب في مواجهة الإرهابquot; يعقد في شهر مايو 2011، وقد وجهت الجامعة دعواتها للباحثين والكتاب للمشاركة في هذا المؤتمر وذلك للكتابة في أحد محاور المؤتمر التي تتضمن: الأدب وثقافة المواطنة، والأدب وثقافة الأمن، والأدب وثقافة العنف، والأدب وثقافة الحوار، والأدب وآثار الإرهاب على التنمية.
ويهدف المؤتمر إلى بيان أثر الأدب في خدمة المجتمع، وإبراز أثر الأدباء في نشر ثقافة التسامح، وإبراز الوجه الحقيقي للأديب العربي المسلم.
وكانت جامعة الإمام من السباقين في مجال تشجيع هذا اللون من الأدب الذي يقف فيه الأديب مع الإيمان والوطن والعلم، ضد التطرف والأهواء والجهل والإرهاب، فكان هذا المؤتمر الذي يجمع الأدباء والنقاد لمدارسة وظيفة الأدب والكلمة الطيبة في مواجهة الإرهاب والفكر المنحرف. ويؤكدون فيه واجب الأديب المنتمي لوطنه تجاه مجتمعه وأبنائه في نشر ثقافة التسامح ورفض العنف بأشكاله المختلفة ودعم ثقافة الحوار الذي تشيعه السعودية في كل المجالات.
وسوف تخضع البحوث المشاركة في المؤتمر للقراءة الفاحصة من قبل لجنة التحكيم، والمشاركة مفتوحة للباحثين من داخل السعودية وخارجها، وتتقبل اللجنة ملخصات البحوث حتى شهر يناير 2011 وأن يصل البحث مكتملا قبل نهاية مارس 2011 على البريد التالي
[email protected]