غطت 95% من مناطق المملكة
quot;زين السعوديةquot; تدشن أعمالها التجارية للاتصالات المتنقلة غداً

ثامر السماري من الرياض
كشفت شركة quot;زين السعوديةquot; المشغل الثالث عن إطلاق خدماتها التجارية للاتصالات المتنقلة اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، وعقدها اتفاقاً مع شركة quot;موبينيلquot; المصرية للدخول إلى باقة quot;زينquot; الموحدة أمام مستخدميها في السعودية استثناءً، وهو ما رأت فيه زين ابتكارها الخاص وقللت من خلاله من صدقية المشغلين الآخرين في المنطقة الذين يعتمدون على تخفيض قيمة المكالمات حال التجوال الدولي دون قدرتهم على الوصول إلى مفهوم quot;الشبكة الواحدةquot;، بالإضافة إلى تطبيق عرض جديد غير مسبوق في الأسواق يتمثل في تحمل الشركة لنصف تكاليف الفواتير والذي أطلق عليه quot;شهر عليك وشهر عليناquot;.

وعبر الرئيس التنفيذي للشركة مروان الأحمدي في مؤتمر صحافي عقد اليوم في الرياض، عن ثقة شركته في قدرتها على تقديم الخدمات، مؤكداً تمسك quot; زين السعوديةquot; بالمبادئ والقيم التي تحكم عملها وتضبط العلاقة بينها وبين عملائها ومنها الشفافية التي تدفعها دائماً إلى البحث عن الجديد المبتكر التي وصلت إلى ابتكار مفهوم الشبكة الواحدة التي لم يستطع أي من المشغلين تطبيق مفهومها حتى الآن، مشيراً إلى quot;أن الشبكة الواحدة ومميزاتها تختلف كلياً عما يعلنه بعض المشغلين من تقديم تخفيضات في بعض الدول بالتعاون مع مشغلين آخرينquot;.

وأعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعوديةquot;زينquot; ،مع إطلاق خدماتها تجاريا في السوق السعودية، عن أولى مفاجآتها بتقديم عرضها غير المسبوق الذي بموجبه تتحمل الشركة نصف تكاليف فواتير عملائها سنوياً مدى الحياة لأول نصف مليون عميل(500.000) . وهذا العرض الذي جاء تحت شعار quot;شهر عليك وشهر عليناquot; يحصل بموجبه العميل على خصم في حساب فاتورته يساوي قيمة فاتورة استهلاكه في الشهر الذي قبله وذلك مدى الحياة . فمثلا إذا كانت فاتورة العميل في هذا الشهر 500 ريال فإنه يحصل على خصم قدره 500 ريال في فاتورة الشهر التالي ، وإذا كانت فاتورة العميل خمسمائة ريال(500) في الشهر الثاني فإن فاتورته ستصدر برصيد (صفر) أما إذا كانت فاتورته للشهر الثاني 600 ريال فإن quot;زينquot; تتحمل عنه مبلغ 500 ريال وهو يسدد الفرق أي 100 ريال فقط مع التأكيد أن هذا العرض يشمل كل الخدمات المقدمة من مكالمات محلية ودولية ورسائل نصية ونقل البيانات على شبكة زين والشبكات الأخرى من دون تحديد. وأعلنت quot;زينquot; أن خدماتها ستغطي quot; 95 في المئة من المساحة المأهولة بالسكان في المملكة العربية السعودية في أول يوم من إطلاق الخدمة تجاريا.

وأشار الدكتور مروان الأحمدي إلى أن إستراتيجية quot;زينquot; في السوق السعودية قائمة على تلبية احتياجات العملاء مستخدمة خبراتها وعقول الكفاءات العاملة فيها من أجل هذا الهدف الأساسي مع مراعاة البساطة والمرونة لتطويع التكنولوجيا المتطورة بهدف إثراء حياة العملاء وراحتهم .

ويقضي مفهوم الشبكة الواحدة الذي طرحته quot;زينquot; بإلغاء خدمة التجوال الدولي، بحيث تعتبر الشبكة في الدول التي تقدم فيها quot;زينquot; خدماتها شبكة واحدة لا تخضع لقوانين المكالمات الدولية . وبالتالي تضع الملايين من السكان في الدول التي تغطيها ( زين ) تحت مظلة شبكة اتصالات متنقلة عابرة للحدود الجغرافية من دون رسوم خدمات التجوال الدولي بحيث يمكن للعميل أن يستخدم رقمه وهاتفه نفسهما في أي دولة من الدول التي تغطيها زين بخدمة الشبكة الواحدة وكأنه يستخدمه في بلده الأصلي بكل خدماته ومزاياه و بالتعرفة المحلية.

وتلقتquot; زين quot; دعما رسميا من هيئات تنظيم الاتصالات والهيئات الوزارية التابعة للدول التي دُشن فيها مشروع الشبكة الواحدة، وحاليا تم تطبيق خدمة الشبكة الواحدة في 4 دول عربية هي: الأردن ، البحرين ، السودان ، العراق واليوم ستنضم السعودية إلى مظلة quot; الشبكة الواحدة quot; لتكون الدولة الخامسة في منطقة الشرق الأوسط التي تستفيد من هذا المشروع، وبالنسبة إلى الكويت ما زالت تنتظر الشركة تقديم الجهة التنظيمية مدخلا دوليا للوصول مباشرة إلى الشبكات الدولية التي تشكل شرطا مسبقا الشبكة الواحدة ، بينما في لبنان فلا تملك الشركة الترخيص ولكنها تدير الشبكة مع الحكومة اللبنانية باتفاقية إدارة . ومن المقرر للشركات الأخرى التابعة لـquot;زينquot; في المنطقة أن تأتي تباعا تحت مظلة الشبكة الواحدة بمجرد حصولها على الموافقات الحكومية والتنظيمية اللازمة.