أعلنت مجموعة (توب اكسبو) اليوم إطلاقها فعاليات معرض الكويت الدولي للعقار خلال الفترة من 11-15 أكتوبر الجاري.

الكويت: أعلنت مجموعة (توب اكسبو) لتنظيم المعارض والمؤتمرات اليوم اطلاقها فعاليات معرض الكويت الدولي للعقار في أرض المعارض الدولية بمشرف خلال الفترة من 11-15 اكتوبر الجاري بمشاركة حوالي

50 شركة محلية وخليجية وعربية وعالمية وبرعاية وكيل وزارة التجارة والصناعة رشيد الطبطبائي.

وقال العضو المنتدب للمجموعة وليد القدومي في تصريح صحافي ان انعقاد المعرض الذي تنظمه بالتعاون مع شركة معرض الكويت الدولي في صالة رقم (4) ان الشركات المشاركة ستطرح أكثر من 100 مشروع عقاري واستثماري متنوع باسعار مختلفة في أكثر من 20 دولة حول العالم. وذكر القدومي أن المعرض يعتبر حدثا مهما ويترقبه الكثير من المهتمين لما يشكله من قراءة دقيقة لواقع ومستقبل القطاع العقاري وليقيس مدى اقبال المستثمرين على التعامل مع العقار محليا واقليميا وعالميا ويبين دقة ومدى تعافي السوق العقاري.

وبين أن العودة للتداول العقاري قد بدأت فعليا خلال الربع الرابع من العام الماضي quot;وما زالت مستمرة حتى وقتنا هذاquot; مشيرا الى عودة التعافي للسوق العقاري والذي شهد خلال فترة الأزمة حركة تصحيحية كبيرة سواء من حيث الأسعار أو كم المشاريع المعروضة.

وافاد القدومي بأن من محاسن الأزمة أنها أعادت الأمور إلى نصابها وواقعها ومكنت الكثيرين من أصحاب الدخل المتوسط والمحدود من تملك العقار.

وقال ان العام 2010 شهد منذ بدايته حركة تداول عقارية جيدة لدى مختلف الشركات العقارية والتي تقدم مشاريع سكنية واستثمارية وتجارية في عدة دول خليجية وعربية وعالمية.

واوضح القدومي أن عددا لا بأس به من المبيعات قد حققتها مختلف الشركات وهو ما يدفعها دوما للمشاركة بالمعارض العقارية والتي تعد نافذة تسويقية هامة للشركات ونافذة هامة للمستثمرين للتعرف على ما هو جديد من المعروض العقاري اضافة الى الحصول على تقييم حقيقي لما وصلت اليه القيمة السوقية للمشاريع التي تم الاستثمار والشراء فيها خلال وقبل عصر الطفرة العقارية في ظل ما هو معروض حاليا من مشاريع وأسعار منطقية.

وبين أن الازمة العالمية خلقت حالة جديدة من المفاهيم والسلوكيات وحددت شريحة المشترين حيث أصبح العقار متداولا بين شريحتين الأولى تدفعها الحاجة لتملك سكن خاص والثانية فئة من المستثمرين لهم نظرة ثاقبة ورؤية ايجابية نحو مستقبل القطاع العقاري مستفيدين بالوقت الحالي من الحركة التصحيحية التي شهدتها أسعار العقار في مختلف دول العالم اضافة الى تراجع أسعار صرف عملات عدة دول أمام الدينار الكويتي وهو ما يحقق لهم فرصة مناسبة للربح في المستقبل.

واعتبر القدومي أن الوقت الراهن هو المناسب للبحث عن الفرص العقارية واقتناصها مضيفا أن العقار والذي شهد مرحلة الوصول الى القاع خلال السنة الماضية قد بدأت أسعاره اما بالاستقرار أو الارتفاع في عدد من الدول بنسب متفاوتة.

وأضاف القدومي أن دخول بعض الصناديق السيادية والمحافظ العقارية وكبار المستثمرين لعدد من الدول قد ساهمت باستقرار تلك الأسواق بل وأدت الى ارتفاع أسعار العقار فيها بنسب متفاوتة عما وصلت اليه بعد حركة التصحيح في الأسعار.

واشار الى أن معارض العقار تعتبر من أهم أنواع المعارض نظرا لما تحظى به دائما من اهتمام من قبل المواطنين والمستثمرين واحتياج كل فئات المجتمع لها تبعا لنمو الطلب على المساكن والعقارات.

وذكر ان من الدول المشاركة في مشاريعها في المعرض دولة الكويت ودولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وسلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية والجمهورية اللبنانية والجمهورية العربية السورية والمملكة المغربية والجمهورية العراقية وبريطانيا وفرنسا وسويسرا والبانيا وبلغاريا وتركيا واسبانيا وقبرص وهنغاريا.