القاهرة: سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات جماعية قوية لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد، مدعومة بالعديد من الأنباء الإيجابية، سواء التي تتعلق بالشركات الكبرى القيادية أو الشركات الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن عودة السيولة للمضاربين، مع اتجاه شركات الوساطة للتوسع في منح الائتمان للعملاء، ما أدى إلى زيادة القوة الشرائية في السوق.

وزاد مؤشر البورصة الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; بنسبة 1.5 %، ليصل إلى 6736.24 نقطة، وسط نشاط قوي لأسهم الشركات القيادية، فيما سجلت أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة نشاطًا قويًا أيضًا اليوم، بدعم من عمليات الشراء المكثفة التي قام بها مضاربون ومستثمرون أفراد على تلك النوعية من الأسهم، ليقفز مؤشر quot;إيجي إكس 70quot; بنحو 2.9 % إلى 680.30 نقطة. كما إرتفع مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; بنسبة 2.3 % ليصل إلى 1102.31 نقطة.

ونشطت أحجام التداول على نحو ملحوظ اليوم بدعم من نشاط تعاملات البنوك في سوق سندات المتعاملين الرئيسيين، والتي بلغت نحو 675 مليون جنيه. فيما جرى تنفيذ صفقات في سوق نقل الملكية بقيمة 110 ملايين جينه، ليصل إجمالي حجم التداول الكلي في السوق بعد إضافة تعاملات سوق quot;داخل المقصورةquot; إلى 1.58 مليار جنيه.