سجلت أسعار المساكن في أسبانيا انخفاضًا 2.2 % في الربع الثالث مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي.


مدريد: أظهرت أرقام رسمية اليوم الخميس تسجيل أسعار المساكن في أسبانيا انخفاضًا بنسبة 2.2 % في الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، محققة عشرة أشهر متتالية من المعدلات السلبية.

وذكر بيان، صدر من المعهد الوطني للإحصاء، أن الانخفاض في الربع الثالث يأتي ضمن سلسة من الانخفاضات، حيث شهدت أسعار المساكن انخفاضًا بنسبة 0.9 % في الربع الثاني، وبنسبة 2.9 % في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح البيان أن أسعار المساكن في المناطق الأسبانية كافة سجلت تراجعًا بنسبة 1.8 % في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقارنة بأسعارها عام 2009.

وبيّن أن أسعار المساكن في العاصمة مدريد شهدت ارتفاعًا بشكل استئناثي ومتفرد بنسبة 0.9 % في الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني من العام الجاري، فيما شهدت كل المحافظات الأخرى انخفاضات متفاوتة في الأسعار، كان أكبرها في محافظتي quot;كانتابرياquot; وquot;نافاراquot; في شمال أسبانيا.

وكانت أسعار المنازل في أسبانيا شهدت ارتفاعًا كبيرًا بلغت نسبته 100 % في الفترة بين 1997 و2006، لكن الأسعار انخفضت بشكل كبير مع بداية الأزمة المالية العالمية، التي عانتها أسبانيا كثيرًا.