دبي: حققت شركة quot;دبي للإستثمارquot; أرباحاً صافية بلغت 474 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الحالي، بانخفاض نسبته 14.8 % عن أرباح الفترة نفسها من العام الماضي، التي بلغت 556 مليون درهم.

وأفادت دبي للإستثمار، في بيان صحافي صدر منها اليوم الأربعاء حول نتائجها المالية خلال الشهور الستة الماضية، بأن إجمالي عائدات الشركة وصلت إلى حوالي مليار و670 مليون درهم، وهو أقل من عائدات الفترة عينها من العام الماضي بنحو 70 مليون درهم.

وأضافت أن إجمالي المطلوبات المتداولة خلال النصف الأول من العام الحالي وصل إلى خمسة مليارات و40 مليون درهم، في حين بلغت قيمة الأصول غير المتداولة ثمانية مليارات و620 مليون درهم. فيما بلغت نسبة متوسط عائد رأس المال 27 %.

وأكد خالد بن كلبان العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار في تصريح صحافي له أن الشركة تتمتع برأس مال كاف بحصص ملكية، تصل قيمتها إلى ثمانية مليارات و870 مليون درهم، وقاعدة من الأصول تقدر بنحو 13 مليار و910 مليون درهم، مع نسبة اقتراض أقل من 25 %.

ولفت إلى أن هيكلة الاستدانة المنخفضة هي التي مكنت دبي للاستثمار من الحفاظ على مركزها القوي في السوق، وتحقيق نتائج متسقة ومناسبة حتى في ظل هذه الأوقات الصعبة.

وأوضح ابن كلبان أن الاستثمارات الصناعية والعقارية والمالية شكلت العناصر الرئيسة لعائدات دبي للاستثمار، لذا من المشجع رؤية بوادر الانتعاش في الاقتصادات الإقليمية، التي تنعكس إيجاباً على نشاط الشركة. وتوقع أن يستمر المؤشر الإيجابي لأداء الشركة خلال الفترة المقبلة، إذ ستواصل تركيزها على خفض التكاليف التشغيلية، وزيادة العائدات، عبر تحديد أسواق جغرافية وقطاعات أعمال جديدة.

وقال ابن كلبان أن الشركة بدأت بالفعل إجراءات الاكتتاب العام في شركة quot;مشاريعquot; لعام 2011، كما إنها تخوض مناقشات نشطة مع أسواق الأوراق المالية المحلية. وأكد أن الاكتتاب العام في quot;مشاريعquot; سيؤدي إلى زيادة السيولة المالية، كما إنه سيوفر منصة للنمو في المستقبل.