قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي - إيلاف: وقّعت شركة الاتحاد للطيران وشركة فيرجين بلو القابضة المحدودة الأسترالية الخميس على اتفاقية شراكة كبرى تتيح من خلالها لـ quot;V Australiaquot;، الذراع الدولية لفيرجين بلو، بإطلاق خدمات مباشرة إلى أبوظبي في العام المقبل 2011، حيث ستقدم شركتا الطيران شبكة وجهات متكاملة تضم أكثر من 100 وجهة عالمية اعتباراً من 1 أكتوبر/تشرين الأول، 2010.

ورأى جيمس هوجن، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن خطة استراتيجية للاتحاد للطيران للنمو والتوسع وتعزيز شبكة خطوطها إلى قارات العالم وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين. وأكد أن هناك مفاوضات مع شركات طيران أوروبية وأميركية لتوقيع اتفاقيات مماثلة لتوسيع شبكة خطوط الاتحاد للطيران، التي تعد واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم. وقال إن الاتحاد للطيران تحرص على تطبيق خطة أبوظبي 2020 لجعل الإمارة واحدة من أهم المقاصد السياحية والاستثمارية في العالم.

وستعمل الاتحاد للطيران وquot;V Australiaquot; معاً، على تسيير ما يصل إلى 27 رحلة أسبوعياً بين أبوظبي وأستراليا، من ضمنها رحلتان يوميتان بين أبوظبي وسيدني، ورحلة يومياً بين ميلبورن وأبوظبي، وست رحلات أسبوعية بين أبوظبي وبريسبان.

ونفي هوغن أن تكون لهذه الاتفاقية آثار سلبية على اتفاقية التعاون بالرمز المشترك التي وقّعتها الاتحاد للطيران العام الماضي مع شركة كوانتاس للطيران الأسترالية. موضحاً أن الاتفاقية مع كوانتاس تشمل نقل المسافرين من وإلى منطقة الخليج وأستراليا فقط، في حين أن الاتفاقية مع فيرجن بلو تنقل مسافري الاتحاد للطيران إلى أكثر من مائة وجهة عالمية في ما بين أبوظبي وأستراليا.

وكشف هوغن أن شركة quot;V Australiaquot; ستقوم بتشغيل ثلاث خدمات بين سيدني وأبوظبي أسبوعياً اعتباراً من شهر فبراير/شباط 2011، وثلاث خدمات أسبوعية أخرى بين بريسبان وأبوظبي، اعتباراً من شهر فبراير/شباط 2012، أسطولها مكون من طائرات بوينغ 777-300ER المرتبة على ثلاث درجات، لتصبح أول شركة طيران أسترالية تُسيّر رحلاتها إلى الشرق الأوسط منذ العام 1991.

واعتباراً من شهر أكتوبر/تشرين الأول، سيتمكّن عملاء فيرجين بلو من الوصول إلى وجهات الاتحاد للطيران، التي يصل عددها إلى 65 وجهة عالمية على امتداد أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. فيما ستكون كل خدمات فيرجين بلو متاحة أمام عملاء الاتحاد للطيران، التي تصل إلى 44 وجهة في كل من أستراليا ونيوزيلندا وجزر المحيط الهادئ، وإلى آسيا ولوس أنجلوس.

وبموجب الاتفاقية تم دمج برنامجي ضيف الاتحاد وفيلوسيتي للمسافر الدائم، مما يتيح للأعضاء كسب نقاط ترقية العضوية ونقاط المسافر الدائم فورياً، فضلاً عن الحصول على المزايا الشاملة المتبادلة وإمكانية الدخول للصالات الممتازة للأعضاء الذهبيين من كلا البرنامجين. وسيتم تفعيل الاستفادة من الأميال للأعضاء اعتباراً من اليوم الأول من شهر أكتوبر/تشرين الأول. وقال جون بورغيتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فيرجين بلو للطيران، إن مثل هذا التحالف مع الاتحاد للطيران أتاح لنا إعادة تعريف الرحلات بعيدة المدة وفتح شبكة وجهات عالمية أصيلة من شأنها استقطاب الكثير من المسافرين سواء بهدف العمل أو الترفيه.

وأضاف quot;تعتبر تلك قفزة نوعية، ومثلما قامت فيرجين منذ عشر سنوات مضت بالقفز نحو السفر المحلي الذي أثبت نجاحه، فضلاًَ عن التفوق الذي أحرزته العام الفائت في المسارات الباسيفيكية، فإن هذه الاتفاقية ستحمل فائدة حقيقية للمسافرينquot;.

وبموجب هذه الاتفاقية ستعمل شركتا الطيران على إيجاد المزيد من سبل التعاون المشترك، وستتقدمان بطلب ترخيص من المفوضية الأسترالية للتنافس والمستهلك للسماح لهما بالتعاون عبر مجموعة أوسع من المهام التجارية. وفقط من خلال ذلك يمكن لشركتي الطيران توفير برنامج شامل ومتكامل من الفوائد المشتركة التي تتيحها تلك الشراكة.