وقعت شركة المياه الوطنية اليوم عقداً لكشف وإصلاح تسرب شبكات المياه في مدينة الرياض بتكلفة تجاوزت 140 مليون ريال.


الرياض: وقعت شركة المياه الوطنية اليوم عقداً مع شركة أكواليا الإسبانية بتكلفة تجاوزت (140) مليون ريال لكشف وإصلاح تسربات شبكات المياه في مدينة الرياض، وتحديد نسبة الفاقد من المياه من خلال برامج وأنظمة تزود بها شركة أكواليا وحدة أعمال مدينة الرياض بشركة المياه الوطنية خلال عامين، بدء من توقيع العقد.

ووقع العقد من جانب شركة المياه الوطنية الرئيس التنفيذي للشركة لؤي بن أحمد المسلّم ، ومن جانب الشركة الأسبانية الرئيس التنفيذي لشركة أكواليا ميجال جرادور ، بحضور السفير الإسباني لدى المملكة بابلوا برابوا ، وعدد من التنفيذيين لشركة المياه الوطنية وشركة أكواليا في مقر شركة المياه الوطنية بالرياض.

وأوضح المسلم أن العقد يؤكد الفرص الاستثمارية التي لا تزال تطرحها شركة المياه الوطنية في قطاعي المياه والصرف الصحي، مبينا أن فوز أكواليا بالعقد يعد استمرارا لمنهجية الشركة في استقطاب الشركات العالمية التي تبحث عن الفرص الإستراتيجية لدخول السوق السعودي، التي تعد من أفضل الوجهات الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن فوز شركة أكواليا بهذا العقد يعد الأول لها في المملكة ومنطقة الخليج العربي.

ولفت إلى أن قوة ومتانة الاقتصاد السعودي أهم محفزات استقطاب الشركات العالمية التي تنفذ مشاريع البنى التحتية والتي تحرص على الدخول للسوق السعودية ، مشيراً إلى أن دعم القيادة الرشيدة التي تولي التنمية الشاملة عناية كبيرة هي أيضاً أحد الروافد الأساسية لاستقطاب الشركات العالمية.

يذكر أن العقد يتضمن تقديم شركة أكواليا لعدد من البرامج والأنظمة التي تساعد في تحديد نسبة الفاقد من المياه، وتطوير شبكات المياه من خلال الكشف على تسربات وانكسارات المياه.