دعى الأمين العام لغرفة الشرقية عبدالرحمن الوابل إلى تكثيف الإستثمارات الفرنسية في السعودية، وذلك خلال الندوة التي عقدت اليوم في الغرفة.


الدمام: أكد الأمين العام لغرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل عمق العلاقات التاريخية بين المملكة وفرنسا مشيرا الى ان العلاقة كانت سببا في ازدهار البلدين وذلك خلال الندوة التي جمعت مسؤولي الغرفة وعدد من رجال اعمال المنطقة ببعثة تجارية فرنسية امس الاربعاء 16 مارس 2011 في المقر الرئيسي للغرفة بالدمام.

وقال الوابل ان علاقة المملكة بفرنسا تلقى زخما متجددا في أعقاب الزيارة الأخيرة للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مشيرا الى عدد من الزيارات الناجحة لعدد من البعثات التجارية الفرنسية إلى المملكة.

كما أثنى على مبادرة السفارة الفرنسية في الرياض التي تمثلت في افتتاح القنصلية الفخرية في المنطقة الشرقية واصفا اياها بانها تعطي أهمية كبيرة للمنطقة التي تعتبر محورا للأنشطة الصناعية داعيا الشركات الفرنسية الى الاستثمار في المنطقة التي تزخر بصناعات ذات مستوى عالمي ياتي في مقدمتها انتاجات شركة ارامكو السعودية مؤكدا بان ذلك يصب في اهداف الغرفة وجهودها الرامية إلى البحث عن شركاء في كل مكان.

من جهته قدم رئيس وكالة باريس الكبرى للاستثمار GPIA بيار سيمون ورئيس البعثة الفرنسية انجازات مشاريع التطوير العقاري القائمة في باريس خلال الندوة داعيا رجال الاعمال السعوديية الى استغلال المزيد من الفرص لعقد استثمارات عقارية في باريس.

كما سلط الضوء على المشاريع الضخمة التي يجري تنفيذها في العاصمة الفرنسية العام الحالي والتي تتمثل في انشاء الابراج الضخمة في إطار خطة التنمية التاسعة التي اعتمدتها الحكومة الفرنسية.

يذكر ان وكالة GPIA الغير ربحية منذ اكثر من 15 عاما واستطاعت تشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية في باريس الكبرى التي أصبحت وجهة جذابة للشركات في الخارج حيث جمعت أكثر من 100 شركة فرنسية ودولية من الأكثر نجاحا ودينامية.

وكرم الوابل امين عام الغرفة بيار سيمون رئيس وكالة باريس الكبرى للاستثمار GPIA بدرع تذكاري.