القاهرة: أعلنت مصادر قضائية اليوم الخميس أن محكمة مصرية أرجأت محاكمة رئيسي تحرير صحيفتين وثلاثة صحافيين آخرين بتهمة خرق حظر النشر في محاكمة رجل الأعمال والسياسي هشام طلعت مصطفى، المتهم بالتحريض والمساعدة في جريمة قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم. وأفادت المصادر أن محكمة جنح السيدة زينب قرّرت تأجيل محاكمة رئيس تحرير صحيفة quot;الوفدquot; عباس الطرابيلي، ورئيس تحرير صحيفة quot;المصري اليومquot; مجدي الجلاد، وثلاثة صحافيين آخرين يعملون في الصحيفتين، هم يسرى البدري وفاروق الدسوقي والصحافي قيد التمرين في quot;الوفدquot; إبراهيم قراعه.

وأضافت المصادر أن المحكمة قرّرت تأجيل محاكمة صحيفة quot;الوفدquot; ذات التوجّه الليبرالي والتابعة لحزب quot;الوفدquot;، وصحيفة quot;المصري اليومquot; المستقلة، الى جلسة 22 من يناير/كانون الثاني الجاري لسماع مرافعات المدعى عليهم. وكان النائب العام المصري قرّر إحالة الصحافيين الخمسة الى المحاكمة في 25 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بتهمة اختراق حظر النشر في محاكمة هشام مصطفى ورجل الأمن المصري السابق محسن السكري، المتهم بقتل سوزان تميم.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أرجأت الشهر الماضي النظر في قضية هشام مصطفى ومحسن السكري إلى جلسة 17 يناير/كانون الثاني الجاري. وكانت المحكمة قرّرت في ثالث جلساتها، حظر النشر في تفاصيل محاكمة مصطفى والسكري بجميع وسائل الاعلام quot;المرئية والمسموعة والمقروءةquot;، لكن صحيفتي quot;الوفدquot; وquot;المصري اليومquot; نشرتا في الأيام الثلاثة التي أعقبت حظر النشر ملابسات جلسات المحاكمة، بما يتعارض مع قرار المحكمة بحظر النشر.

وتحظى المحاكمة باهتمام إعلامي واسع بسبب تعدّد أطراف القضية والشهرة التي يتمتعون بها في عالم الفن والسياسة والأعمال، بالإضافة الى وقوع الجريمة في مركز مالي دولي كبير كدبي. وكانت الشرطة المصرية ألقت القبض على السكري في القاهرة بداية شهر أغسطس/آب الماضي، بعد أيام من العثور على الفنانة سوزان تميم مقتولة في شقتها في دبي، كما ألقي القبض على مصطفى بعد أسابيع من ذلك إثر رفع الحصانة البرلمانية التي كان يتمتع بها باعتباره عضواً في الحزب الحاكم في البرلمان المصري.