كرينجابو: بدأت مراسم quot;تشييعquot; تكريما لمايكل جاكسون في كرينجابو عاصمة مملكة سانوي (جنوب شرق ساحل العاج) حيث توج النجم الاميركي الراحل quot;اميراquot; خلال زيارة قام بها في 1992. ودشن هذه المراسم السبت الملك انون ندوفو الخامس الذي وصل مع حشد كبير من وجهاء القرية.

وتختتم هذه المراسم اليوم بتسلم زجاجات الخمر التقليدية امام حوالى الفي شخص في quot;حديقة الملوكquot;، ستاد القرية. وتحت مطر خفيف، توالت فرق الرقص التقليدية التي جاءت من قرى مجاورة لتكريم quot;ملك البوبquot;. وقدم عدد من اشباه جاكسون وبينهم الكونغولي جوني شانسيل عروضا شملت رقصات لجاكسون.

وتختتم المراسم اليوم باختيار خلف quot;مايكل جاكسون امالامان انوهquot; المغني الذي منح لقب quot;امير سانويquot; خلال جولة افريقية قام بها في 1992. وقال رئيس اللجنة المنظمة لهذه الاحتفالات اوليفييه كاتييه ان quot;مايكل جاكسون الذي نبكيه اليوم من سلالة سانوي الملكية كما اثبتت ابحاث اجراها لحسابه علماء في الوراثةquot;. وغداة وفاة النجم الاميركي في 25 حزيران/يونيو في لوس انجليس، طالب وجهاء هذه المملكة التي تنتمي الى الاكان -- اكبر مجموعة اتنية تمتد من ساحل العاج الى توغو -- بجثمان quot;ابنهمquot; لدفنه في كرينجابو حسب التقاليد المتبعة.