حذرت منظمة روسية تدافع عن حقوق المثليين المغنية الأميركية ليدي غاغا من إمكانية التعرض لها أو مقاضاتها في حالة دفاعها عن المثليين خلال حفلها المقبل في روسيا .


نيويورك: يبدو أن ليدي غاغا ستسير على خطى مادونا التي تواجه حالياً دعوى قضائية في روسيا بسبب دعمها علناً للمثليين وذلك بخرقها للقوانين الروسية التي تمنع أي شخص من التحدث عن المثلية الجنسية أو الدفاع عنها.

ووفقا لموقع quot;Sky newsquot;، حذرت منظمة روسية ناشطة في مجال حقوق المثليين مغنية البوب ليدي غاغا من إمكانية التعرض لها أو مقاضاتها إذا أعلنت دعمها للمثلين خلال حفلهاالمقبل في سان بطرسبرغ ، وذلك بسبب القوانين المثيرة للجدل المنتشرة في روسيا والتي تمنع التطرق بالحديث عن المثلية الجنسية.

ويأتي تحذير تلك المنظمة لليدي غاغا بعد أن رفع مناهضون لحقوق المثليين في روسيا دعوى قضائية ضد النجمة مادونا, اتهموها فيها بانتهاك القوانين والدفاع عن المثلية الجنسية، وهي التهمة التي قد تلزِم مادونا بقضاء عام كامل كعقوبة في السجن أو دفع غرامة قدرها 17 ألف دولار، علما بأن المناهضين لحقوق المثليين أوضحوا في اتهامهم أن إعلان مادونا دعمها للمثليين ودفاعها عنهم خلال حفلها الذي أقامته في سان بطرسبرغ في أغسطس الماضي والذي شهد حضورعدد كبير من الأطفال سبب لهم أضراراً نفسية دفعتهم إلى مقاضاتها.

ومن جانبها، أوضحت داريا ديددوفا، واحدة من المدافعين عن القوانين المناهضة للمثلية الجنسية في روسيا، أن مادونا أهانت مشاعر المدافعين عن تلك القوانين، وقالت:quot; نعاني نحن سكان عاصمة الثقافة من أضرار هائلة على الصعيد الأخلاقيquot;.

أما نيكولاي أليكسيفي، أول الأشخاص الذين إتهموا بانتهاك قانون حظر نشر المثلية الجسية، فأكد أن المدافعين عن ذلك القانون يحاولون استغلال المشاهير من أجل جذب الإنتباه إليهم، وقال:quot; أنا متأكد أن من توجه إلى المحكمة لإدانة مادونا، سيتهم أيضا ليدي غاغا وهي التي ستحيي حفلها في روسيا في ديسمبر المقبلquot;.

وأضاف نيكولاي الذي شدد على عدم وجود أي أسباب قانونية تؤدى إلى إدانة مادونا، قائلا:quot; مادونا تنتظر أن ترى ما سيحدث طبقاً لتلك القوانين ثم تبدأ في إثارة فضيحة عالمية، وأعتقد أن روسيا ستفعل ما بوسعها لتفادي تلك الفضيحةquot;.

يذكر أن نيكولاري أليكسيفي قد اُعتقل بتهمة نشر المثلية الجنسية بين الأطفال لكن تم الإفراج عنه بعد دفعه لغرامة قدرها 170 دولار.