تشكك الشركة الإنكليزية quot;ستاتس بيبولquot; في أرقام متابعي مغنية البوب الأميركية ليدي غاغا علىموقع التواصل الإجتماعي quot;تويترquot;.


لندن: تداولت وسائل الإعلام خبر إعتلاء الفنانة المثيرة للجدل ليدي غاغا قائمة أكثر النجوم إنتشاراً على موقع التواصل الإجتماعي quot;تويترquot;،بعدما بلغ عدد متابعيها نحو 29 مليون شخصاً.

لكن، هذا لا يعني أن الرقم المذكور يعود الى معجبين حيقيقيين، حسبما توصّل إليه تحقيق في الإنترنت، كاشفاً أن نسبة 71% من المتابعين لها وهميين وغير ناشيطين.

وإستناداً الى صفحة ليدي غاغا على موقع quot;تويترquot;، يبلغ عدد المتابعين لها 28 مليون شخصاً، أي أكثر من ريهانا بحوالي خمسة ملايين شخص، وكذلك الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي يتابعه 19 مليون شخصاً.

ومع ذلك، كشفت شركة quot;ستاتس بيبولquot;، التي تقسم عدد المتابعين الوهمييّن وغير الناشيطين والحقيقيّين، عن أن نسبة 31% من متابعيستيفاني جوان أنجلينا جيرمانوتا إسم المغنية الحقيقي، هي مزوّرة، وأكثر من 40% غير ناشيطين، وأما النسبة الحقيقية لمتابعيها لا تتعدّى 29%.

ومنذ أن أنشأت حسابها علىموقع quot;تويترquot;، في 26 مارس/ آذار 2008، كتبت النجمة الملقبة بـquot;أم الوحوشquot; 1.839 تغريدة، وفقاً لمصادر أخيرة أعلنت عنها الجهات المشرفة على موقع الإتصال الإجتماعي.

وعلى الرغم من أن رقم المتابعين الحقيقي للمغنية المعروفة يبدو قليلاً، لن تتفوق عليها في هذه الحالة سوى ريهانا التي حسب ذات المصادر لديها 75% من المتابعين الوهميّين وغير الناشيطين، مما يعني خسارتها نحو6.2 مليون شخصاً من مجموع 24 مليوناً.