رفض الفنان عمرو مصطفى التعليق على تصريح أطلقته الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ضده خلال الحلقة الماضية من برنامج quot;The Voicequot; واكتفى بردود الفعل السلبية الواسعة لجمهوره كرد عليها.


بيروت: أثار تصريح أطلقته الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب تعليقاً على أداء أحد المتسابقين من فريق الفنان صابر الرباعي لأغنية quot;لمستكquot; للفنان عمرو مصطفى في الحلقة الماضية من برنامج quot;The Voicequot; ردود فعل سلبية واسعة بين جمهور مصطفى.
شيرين ورغم أن ميكروفونها كان مغلقاً لأن المدربين في هذه المرحلة لا يعلقون على أداء المشتركين من فريق مدرب آخر، إلا أنها أصرت على الحديث مقاطعة صابر الرباعي لتقول: quot;أنا لو مكان عمرو مصطفى، لن أعود لغناء هذه الأغنية مجدداًquot;، في إشارة منها الى أن المتسابق تفوّق على الفنان، وهو ما اعتبره البعض تعليقا في غير محله، فقد مر عدد من المتسابقين ممن غنوا أغنياتها هي شخصياً أفضل منها، وهي بلسانها علقت على أداء البعض بالقول أنا سأتعلم منكم.
إيلاف تواصلت مع الفنان عمرو مصطفى لمعرفة ردة فعله على ما قيل بحقه في البرنامج، وكان يقوم برحلة عمل في لندن، وسمع بما حدث من الفيسبوك، ولم يشاهد الحلقة، ورفض التعليق على شيرين وإكتفى بالقول:quot; لن أعلق فيكفيها الردود التي انهالت عليها عبر فايسبوك وتويتر سواء من جمهوري أو من قبل المشاهدين العاديين تنتقد تصرفها الخالي من أي كياسة، وأساساً بمجرد أن تم اختيار أغنيتي من قبل المتسابق لأدائها فهذا يعني أن لحني، وإحساسي، وصوتي قد وصله كاملاً، وأنها أغنية ناجحة، وأي ملحن في العالم يفرح لو تمكن مطرب من إيصال لحنه بشكل جميل. وفي النهاية أنا ملحن وفنان ولا أعاني عقد النقص الموجودة عند غيري، ولا أكترث لغيرتهم و سواد نفسيتهم. وأود أن أقول quot;مش معنى إني مبردش على تليفوناتكم إنكم تهاجمونيquot;.
وأكمل: quot;كما أود من خلال منبركم أن أحيي الفنان صابر الرباعي على رقي أخلاقه عندما استنكر بدوره تعليق شيرين على الهواءquot;. وأنهى عمرو تعليقه بسؤال: quot;نفسي أعرف عمرو مصطفى قاهرها ليه؟quot;.
ثم استدرك قائلاً:quot; وبعيداً عن تصرف شيرين أنا فوجئت بمحطة
MBC التي تقدم نسخة من برنامج عالمي ويفترض أنها تعرف معنى حقوق الملكية الفكرية، ولكنها تستخدم أغاني في البرنامج دون الحصول على تصريح مسبق من صاحب الحقوق للأغنيةquot;.
وفيما إذا كان ينوي مقاضاة المحطة لاستخدامها لحنه دون الرجوع اليه إكتفى بالقول: لم أقرر بعد، ولكنني أتمنى عليهم بما أنهم يعملون على تخريج مواهب جديدة للساحة أن يكونوا قدوة لهم، وأن يعلموهم معنى احترام حقوق الفنانين الآخرينquot;.
وحول رأيه بظاهرة تصدر نجوم الغناء للجان تحكيم برامج الهواة في الفترة الأخيرة قال:quot; بعضهم جيد ويمتلك ثقافة موسيقية تؤهله للحكم على المواهب، ولكن هناك البعض ممن لا يفك الخط، ويدعي المعرفة، ويظهر كأراجوز، ومحتاج لمحكم ينصحه كيف يختار أغانيهquot;.
وحول جديده على صعيد التلحين كشف قائلاً: quot; ينتظرني موسم ساخن جداً في تركيا حيث من المقرر أن تتصدر عدة أغنيات من الحاني البومات أهم الفنانين هناك. كما أنني مستمر بالعمل على أغنيات البومي الجديدquot;.