أثارت المشتركة الروسية في مسابقة ملكة جمال الأرض للعام 2012، ناتاليا بيريفيرزيفا، غضب مواطني بلدها بعدما وصفت روسيا بأنه بلد quot;متسول وفقير ويعاني جشع الطامعينquot;.


موسكو: جدلاً واسعاً أثارته المشتركة الروسية في مسابقة ملكة جمال الأرض للعام 2012، ناتاليا بيريفيرزيفا (24 عامًا)، بعدما أجابت على السؤال المتعلق بالأسباب التي تدعوها إلى الفخر ببلدها والتي يمكن الإعتماد عليها للترويج لروسيا حول العالم، قائلة: quot;روسيا كانت غنية بالثروات لكن بعض الأشخاص استنزفوهاquot;.

وزادت المشتركة ناتاليا بيريفيرزيفا من حدة غضب المواطنين الروس الذين يتابعون مراحل اختيار ملكة جمال الأرض المُقامة في الفيليبين عبر إجابتها على أن روسيا quot;بلد متسول، لا يستطيع مساعدة المسنين والأيتامquot;، واصفةً روسيا quot;بالسفينة الغارقة التي تدفع أطباءها ومهندسيها ومعلميها إلى الفرار منها لأنه لا سبيل للحياة فيهاquot;.

الاتهامات التي ألصقتها ناتاليا ببلدها، أثارت ضجة كبيرة على موقعها الإلكتروني، كما عنونت صحيفة quot; كومسومولسكاياquot; متسائلة: quot;هل ممثلة روسيا في مسابقة ملكة جمال الأرض تنتقد روسيا أم تقول الحقيقة؟quot;

ومن جانبه، صرح ديمتري ستيشين، أحد المعلقين على كلام ناتاليا قائلاً إن كلامها لا قيمة له، مؤكدًا ان ناتاليا تسعى فقط للظهور في هيئة المتسابقة الغربية النمطية لأنهم لا يركزون على التقاط الصور المثيرة لها لاثارة الغرائز .

وعلى الرغم من حالة الغضب التي تسببت بها تصريحات ناتاليا، إلا أن بعض المتابعين لإجابات المتسابقة الروسية أكدوا أنها تقول الحقيقة التي يخشى الروسيون كشفها أمام الأجانب، وقال لصحيفة quot;تيليغرافquot;: quot;هل نحن لا نقول ما قالته ناتاليا في السر؟ ناتاليا تحب روسيا فهي تتألم وتريد أن ترى بلدها في حال أفضلquot;.

يذكر أنه سيتم اختيار الفائزة بلقب ملكة جمال الأرض السبت المقبل، علمًا أن هذه المسابقة تعتبر شبيهة بمسابقة ملكة جمال الكون لكن التركيز فيها يكون على القضايا البيئية.

يشار إلى أن ناتاليا بيريفيرزيفا حصلت على لقب ملكة جمال موسكو عام 2010، كما فازت بإحدى مسابقات الجمال الروسي العام الماضي.