هشمعدد من الشَّباب المعتصمين أمام مدينة الإنتاج سيارة المخرج خالد يوسف الذي كان يستعد للظهور في حلقة من برنامج quot;حدوتة مصريةquot;.


القاهرة: تعرض المخرج السينمائي خالد يوسف للاعتداء مساء أمس خلال توجهه إلى مدينة الإنتاج الإعلامي ليحلَّ ضيفًا في برنامج quot;حدوتة مصريةquot; على شاشة قناة المحور، حيث تم تهشيم سيارته في محاولة للإعتداء عليه، لكن سائقه نجح في الإفلات به من المعتصمين أمام باب المدينة.

ويتواجد أمام مقر مدينة الإنتاج الإعلامي التي تضم استوديوهات أكثر من 95% من القنوات الخاصة العاملة في مصر، المئات من أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشَّح المستبعد من سباق الانتخابات الرئاسية، والذين يعتصمون اعتراضًا على المحتوى الإعلامي للقنوات المصرية الخاصة ويتهمونها بإثارة الفتن ومحاولة الانقلاب على الرئيس.

وقال خالد يوسف لـquot;إيلافquot; أنه حرَّر محضرًا ضد الرئيس مرسي والمرشد العام لجماعة الأخوان المسلمين والشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل وأنصاره المعتصمين أمام مدينة الإنتاج الإعلامي، مشيرًا إلى أنه لولا قدرة سائقه على الإفلات منهم لما استطاع الخروج بسلام.

وحمَّل الرئيس وأجهزة الأمن في الدولة مسؤولية حماية حياته، مستغربًا موقف الأمن من التراخي في حماية المدينة التي تبث منها القنوات الخاصة والتهديدات التي يتعرَّض لها الإعلاميون خلال قيامهم بأداء عملهم.

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج quot;القاهرة اليومquot; قال الشاب المتهم بالإعتداء على خالد يوسف، إنه قام بفعلته من دون سابق تخطيط، وذلك بسبب إساءة المخرج لسكان المناطق الشعبية في أعماله، موضحًا أنه كان يتمنى الإمساك به وأن لا يتمكن من الفرار بسيارته.

وأضاف الشاب الذي يدعى أحمد أن لا علاقة لهبالقوى السياسية المعتصمة، وأن الخلاف بينه وبين خالد يوسف شخصي، مشيرًا إلى أنها المرة الأولى التي يلتقيه فيها ويشاهده عن قرب.

بينما قال المخرج السينمائي منفعلاً إنه سيحمل السلاح لحماية نفسه، وسيقوم باستخدامه في التعامل مع كل من يتعرَّض له.