كما كل عام تكثر الشائعات التي تطال الفنانين، فبعضها يتحدث عن زواجهم وأخرى عن طلاقهم، والأهم عن وفاتهم ومرضهم، وهنا نستعرض بعضًا مما انتشر خلال عام 2012.


القاهرة: على الرغم من سخونة الأجواء في مصر والوطن العربي على الصعيد السياسي، إلا أن مروجي الشائعات تمسكوا بهواياتهم في إطلاق الشائعات التي ربما تحدث ضجة وتثير الإهتمام خصوصًا أنها تطال النجوم الذين تنصب عليهم الأضواء.

ومن أبرز الشائعات التي طالت النجوم عام 2012 تلك التي تحدثت عن زواج الفنانة حنان ترك من نجل رجل الأعمال الإخواني حسن مالك، وذلك بعد إعلانها خبر إعتزال الفن بشكل نهائي في شهر رمضان الماضي لرغبتها في إتقان إرتداء الحجاب بعد أن شعرت أن التمثيل يعيق ذلك.

شائعة زواج حنان ارتبطت بإعتزالها التمثيل، وأكد مروجوها أن حسن مالك بنفسه من إشترط عليها ترك الفن مقابل إتمام زواجها بنجله، وخرجت حنان بعد إنتشار الشائعة وتزايدها ونفت الخبر جملة وتفصيلاً، وذلك بعد أن بادر طليقها وأبو أولادها إلى نفي الخبر أيضًا.

أما أخبار الوفاة فكانت هي الأكثر رواجًا مثل كل عام، ومن بين الأسماء التي حجزت موقعها في هذه الخانة، الفنان عادل إمام الذي أعرب عن غضبه الشديد من مروجي هذه الشائعة قائلاً: quot;لم أعد أحزن على نفسي ولكن أندهش من تفاهة مروجي هذه الشائعة الذين لا يشغلهم ما يمر به البلد بل يهتمون بترويج الشائعاتquot;.

ومن بين الأخبار الملفقة وفاة النجم محمود عبد العزيز نتيجة إصابته بجلطة مفاجئة، ولكن نجله كريم محمود خرج ونفى الخبر محذرًا من يتناول هذه الشائعات بالمقاضاة والمساءلة القانونية.

من بين الاخبار الكاذبة أيضاً كان خبر وفاة الفنانة رجاء الجداوي نتيجة أزمة قلبية، الأمر الذي أزعجها كثيرًا وخرجت لتنفيه على الفور.

ومن الأسماء الجديدة التي تداولتها هذه النوعية من الشائعات الفنانة الشابة منه شلبي التي انتشرت شائعة وفاتها في حادث سير، ما أثار الرعب في قلب والدتها الفنانة زيزي مصطفى.

ولا ننسى إشاعة إصابة الفنانة يسرا بنوع خطير من السرطان ما قد يمنعها من العودة للعمل في مجال الفن، وما إستدعى نقلها للعلاج في الخارج، وبحسب الإشاعة صاحبتها خلال هذه الرحلة الفنانة إلهام شاهين، ولكن سرعان ما نفت يسرا الخبر وأكدت أنها تعاني من أزمة صحية ولكنها ليست مرض السرطان.

من بين الشائعات التي اصبح من الشائع سماعها كل عام طلاق النجمة منى زكي من زوجها الفنان أحمد حلمي، وعلى الرغم من قرار زكي بتجاهل هذه الشائعة إلا أن صداها كان كبيرًا هذه المرة خصوصًا أن مروِّجها استند الى ترك الفنان أحمد حلمي المنزل وسفره، وظهور منى منفردة في أكثر من مناسبة، ولكن والدة الفنانة بادرت بنفي الشائعة، وبعدها ظهرت منى مع زوجها في ميدان التحرير فكان أبلغ رد على الشائعات.

زواج الفنانة الإستعراضية سما المصري من النائب السابق أنور البلكيمي الشهير بنائب التجميل أيضًا كان شائعة، وعلى الرغم من رفض سما نفيها لفترة طويلة إلا أنها عادت وأكدت أنها مجرد شائعة.

وفي السياق نفسه، رفضت الفنانة سمية الخشاب ما تردد من شائعات عن زواجها من السلفي عضو حزب النور نادر بكار، كما نفت ما تردد عن نيتها الترشح للإنتخابات الرئاسية في الوقت نفسه.