بدأت الممثِّلة الأميركيَّة، جاين فوندا، التَّحضير لقيامها بدور السَّيِّدة الأولى للولايات المتَّحدة من خلال أداء شخصيَّة نانسي ريغان في فيلم quot;رئيس الخدمquot; الذي سيخرجه لي دانيالز.


نيويورك: أكدت الممثلة والكاتبة والناشطة المعادية للحروب سابقًا، جاين فوندا، أنها لا ترى أي سوء في قبولها القيام بدور شخصية مؤيدة للسياسات المحافظة لأنها كممثلة لا تقحم الآراء السياسية لها بأدوارها، كما أنها لن تكون قليلة الاحترام للسيدة ريغان التي تبلغ الآن التسعين من العمر.

وتضيف أن البعض يرون أنني مخلوقة لمثل هذا الدور أي لأداء دور شخصية نانسي ريغان في حين أن البعض الآخر يرى أنني خيبت آمالهم من خلال قبولي هذا الدور.

وتؤكد أن فيلم رئيس الخدم الذي ستقوم به بدور ثانوي وليس رئيسا لن يكون فيلمًا سياسيًا وإنما قصة حقيقية إنسانية مؤثرة عن الأفريقي الأميركي يوجاين الان الذي خدم في البيت الأبيض لدى ثمانية رؤساء.

وأوضحت أن هذا الرجل بدأ العمل في البيت الأبيض في العام 1952 كمسؤول عن مستودع ثم انتهى به الأمر بعد 46 عامًا ليصبح خلال حقبة الرئيس رونالد ريغان أفضل رئيس خدم في تاريخ مقر الرؤساء الأميركيين.

تؤكد جاين فوندا أنها لم تستطع رفض هذا العرض في هذا الفيلم بعد أن علمت بأسماء الممثلين والممثلات الذين سيشاركون فيه، مشيرة إلى أن دور الخادم في البيت الأبيض سيقوم به صاحب جائزة الاوسكار فورست ويتاكر، في حين ستقوم الممثلة ومقدمة البرامج التلفزيونية اوبرا وينفيري بدور زوجته، أما الممثل ليان وينستون فسيقوم بدور الرئيس ليندون جونسون، ولذلك فإنها تتشوق منذ الآن لبدء التصوير هذا الصيف.

جائزتا أوسكار
تقول جاين إنها لا تزال تتذكر بسعادة المرحلة التي شهدت فيها الإنتاج الأكثر كثافة لها ولاسيما في فترة الستينات من القرن الماضي حيث بدأت في العام 1969 بفيلم للمخرج سيدني بولاك يحمل اسم إنهم يطلقون النار على الجياد، ثم مثلت بعد ذلك فيلم كلوتي الذي حصلت مقابل دورها فيه على جائزة الاوسكار الأولى، أعقبته لاحقا بفيلم العودة إلى المنزل الذي حصلت به على جائزة الاوسكار الثانية، ثم مثلت العديد من الأفلام الناجحة الأخرى مثل الراكب الكهربائي وفيلم المتلازمة الصينية والحماة المتوحشة بتقطعات زمنية بعيدة أحيانًا.

حياة خاصة غنية
تعتبر الحياة الخاصة لجاين فوندا غنية كغزارة إنتاجها سابقًا فقد تزوجت 3 مرات حيث رزقت من زوجها الأول المخرج الفرنسي روجيه فاديم ابنة، ومن زوجها الثاني الناشط السياسي توم هايدن ولدًا، أما زواجها الثالث من رجل الإعلام التلفزيوني الشهير مؤسس قناة السي ان ان تيد ترنير الذي استمر عشرة أعوام فقد خلا من أي إنجاب.
اشتهرت جاين بسعيها الدائم كي تبدو شابة وقد مرت هذا العام الذكرى الثلاثين لإصدارها أول فيلم منزلي لتعليم رياضة الايروبيك للنساء في الأربعينات من العمر، أما في هذا العام فتعتزم إصدار الفيديو رقم 24 للتمارين مخصصة للنساء المتقدمات بالعمر.

وتؤكد جاين أنها لم تتوقف عن التدريب منذ حصولها على جائزة الاوسكار الأولى ولذلك فإنها تمتلك تجربة غنية في التدريب تريد نقلها للنساء الأخريات من خلال أشرطة الفيديو والكتب.

وقد اعتبرت في كتابها الأول quot;أسرار حياتي لطول العمرquot; ان جمالها وطول حياتها يعودان بنسبة 30% للمورثات الجينية، و30% بسبب ممارستها الجنس، وبنسبة 30% للرياضة، أما نسبة العشرة بالمئة الأخيرة فتعود لأطباء التجميل.

وقد أصدرت كتابًا ثانيًا لها حمل عنوان quot;وقت البث الرئيسquot; يتحدث عن الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة إلى الإنسان مثل الحب والصحة والجنس والمقدرة الجسدية على التحمل والصداقة.

وقد ارتدت أثناء عرض الكتاب اللباس نفسه الذي ارتدته أثناء تصوير فيلم الفيديو الأول للتمارين الرياضية معلقة على ذلك بالقول quot;من المهم بمكان بدء التمرين منذ فترة الشباب وان الجسد هو الأداة الأفضل التي تقول الحقيقة عن وضع كل شخصquot;.