قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

خلال تسلمها جائزة أفضل فنانة لبنانية ضمن حفل جوائز الموريكس دور في دورته الثانية عشر، أهدت الفنانة نوال الزغبي جائزتها للراحلة وردة الجزائرية فكانت لفتة جميلة لم نستغربها من فنانة طالما نهلت من نبع وردة الغناء العربي وتغنت بأرشيفها وجددت منه الكثير.


بيروت: قبل بضعة أعوام شاركت الفنانة quot;نوال الزغبيquot; كضيفة على حلقة تكريمية للفنانة القديرة quot;وردة الجزائريةquot; في برنامج المنوعات الغنائي الأشهر في العالم العربي quot;تاراتاتاquot;.

وكانت عدسة إيلاف شاهداً على لقاء إنفردنا بتصويره تم بين وردة الغناء العربي والفنانة نوال الزغبي في كواليس الحلقة، عندما زارت نوال وردة في غرفتها لتلقي التحية، ولم ننشر الفيديو في حينها بناء على التزام أدبي مع القائمين على البرنامج كي لا نحرق محتوى الحلقة، وبقي في الأرشيف طيلة هذه المدة.

أعرناه مرة لنوال لتستخدم مقتطفات منه في برنامج quot;هذا أناquot; الذي بث قبل بضعة أشهر على قناة أم بي سي، ونعيد نشر مقتطفات أخرى منه اليوم، لنستذكرلقاءً إتسم بمحبة متبادلة، وود كبير، بدأ بعناق عبرت خلاله كلتاهما عن محبتها وإعجابها بالأخرى،وأشادت وردة بأناقة نوال وحضورها ووصفتها quot;بالدمية الجميلةquot;.

دندنت وردة لنوال أغنية quot;ياما قالوا quot; وقالت لها بأنها تحب هذه الأغنية كثيراً لأنها من النمط المصري الشعبي، وتتراقص عليها في السيارة عندما تسمعهاquot;.

وردت نوال بأن كثر يقولون لها بأن صوتها في هذه الأغنية بالذات فيه شيء من وردة، وافقت وردة هذا الرأي، وأَضافت: quot;أنت نوال ولا توجد نوالينquot;.

رددت نوال خلال اللقاء لأكثر من مرة quot;أنت مثلي الأعلى منك تعلمت حب الغناءquot;، وكررت وردة سمعتك تتكلمين عني كثيراً، وسمعتك تغنين لي كثيراً، وأحب منك أغنية quot;ماليquot; و quot;العيون السودquot;.

وغنيتا سويةأغنية quot;ماليquot; خلال الحلقة، ودندنت نوال quot;العيون السودquot; اكابيللابناءً على طلب وردة كذلك.

عندما طلبنا من نوال أن تصفشعورها في حينها قالت: سعيدة جداً فهو حلم يتحقق بلقاء مثلي الأعلى ... وعندما سألنا وردة لم إخترت نوال قالت ببساطة: quot;عشان بحبهاquot;.

تذكرنا هذا اللقاء، ونحن نشاهد الزغبي في حفل الموريكس دور الذي أقيم قبل بضعة أيام وهي تهدي جائزتها ونجاحها لوردة، ولم نستغرب لفتة الوفاء منها لأننا نعلم كم المحبة في قلبها للراحلة.

ورغم أن عنوان الحفل كان الوفاء لوردة ورغم أن لجنة الموريكس منحت وردة موريكس تكريمي، لكن أحداً من المكرمين لم يذكرها خلال كلمته فكانت بادرة تحسب لنوال. فكرمت وردة نوال في حياتها عندما إختارتها لتشاركها الغناء في حلقتها، وكرمت نوال وردة بعد رحيلها بإهدائها هذه الجائزة.


شاهد مقتطفات خاصة بإيلاف من كواليس هذا اللقاء: