أقامت دار الأوبرا المصريَّة حفل تأبين للفنانة الجزائريَّة الراحلة، وردة، وذلك بمشاركة عدد من الفنانين في مقدمتهم محمد الحلو، وخالد سليم، وبحضور السَّفير الجزائري في القاهرة، والسَّفيرة الأميركيَّة.


القاهرة: أقامت دار الاوبرا المصرية مساء أمس الأول بالتعاون مع السفارة الجزائرية في القاهرة ووزارة الثقافة حفل تأبين للفنانة الراحلة، وردة، التي توفيت قبل نحو الشهرين، وذلك بمشاركة عدد من الفنانين في مقدمتهم محمد الحلو، خالد سليم، ريهام عبد الحكيم، سوما.

الاحتفالية التي أقيمت على خشبة المسرح الكبير في دار الأوبرا بدأت بافتتاح رئيسة دار الاوبرا الدكتورة إيناس عبد الدايم، والسفير الجزائري في القاهرة نذير العرباوي، ووزير الآثار المصري المشرف على وزارة الثقافة الدكتور محمد إبراهيم، معرضًا يتناول تاريخ الجزائر في النضال ضد الاحتلال الفرنسي، وذلك بالتزامن مع احتفالات الجزائر بالذكرى الخمسين للاستقلال.

وشهد الحفل حضور عدد من الفنانين من بينهم نبيلة عبيد، فيفي عبده، الإعلامي وجدي الحكيم، يسرا، إضافة إلى عدد من الشخصيات العامة في مقدمتهم السفيرة الأميركية في القاهرة، وعدد من رموز الإعلام في مصر.

وكان اللافت الذي أثار استغراب الحاضرين قبلات التي تم تبادلها بين فيفي عبده ونبيلة عبيد، حيث قامتا بتقبيل بعضهما بطريقة مثيرة، وعلقتا قائلتين: quot;احنا حلوين وبنحب بعضquot;، في رد غير مباشر على الإشاعات التي حكت عن خلاف بينهما خلال تصوير الجزء الثاني من quot;كيد النساquot;.

وقالت رئيسة دار الاوبرا الدكتورة إيناس عبد الدايم أن وزير الثقافة السابق الدكتور محمد صابر عرب هو صاحب فكرة إقامة حفل التأبين، مؤكدة أن أعمال ورده الغنائية ستظل خالدة وسيبقى صوتها يغني للأجيال القادمة باعتبارها واحدة من أهم المطربات.

وقدمت عبد الدايم إلي السفير الجزائري درع دار الاوبرا المصرية تقديرًا لنضال الشعب الجزائري واحتفاله بعيد الاستقلال الخمسين، وبعدها أقيم عرض شعبي من التراث الجزائري قدمته فرقة العيساوية الجزائرية، وتم رفع الستار عن ديكور المسرح الذي اظهر صورتين بحجم ضخم تم تصميمهم للسيدة ورده ووضعوا على جانبي المسرح، إضافة إلى صورتين للعلم المصري والجزائري بشكل دائري وضعوا في الأعلى.

وبدأ الحفل الغنائي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار رئيس فرقة أوبرا الإسكندرية معالفنانة ريهام عبد الحكيم، التي قدمت أغنية quot;حلوة بلاديquot;، وأعقبتها الفنانة الشابة سمر صفوت التي قدمت أغنية quot;وأنا ماليquot;، ثم أغنية quot;الوداعquot; التي قدمتها إيمان عبد الغني، فيما اختتم الفاصل الغنائي الأول مع الفنان محمد الحلو الذي قدم أغنية quot;بتونس بيكquot;.

كما تم تقديم شهادات مصورة لكل من الملحن صلاح الشرنوبي، عبدالرحمن الابنودي، وعمار الشريعي الذين أشادوا بصوت وردة وتعاونها معهم في عدد من الأغاني.

وبدأ الفاصل الغنائي الثاني بأغنية quot;أكدب عليكquot; التي قدمتها الفنانة مروة حمدي، وأعقبتها رحاب مطاوع التي قدمت أغنية quot;أهل الهوىquot;، ليكون ختام الأصوات النسائية مع الفنانة سوما التي قدمت قدمت أغنية quot;لولا الملامةquot;، فيما اختتم خالد سليم الحفل بأغنية quot;لياليناquot;.

للمزيد من التفاصيل تابعونا في هذا التقرير المصور: