أطلقت الفنانة المصرية، غادة رجب، ألبومًا جديدًا بعنوان quot;صورتيquot;، عن تفاصيله وما رافقه من أقاويل كان هذا الحوار.


القاهرة: في حوار مع quot;إيلافquot; تحدثت الفنانة، غادة رجب، عن ألبومها الأخيرquot;صورتيquot; الذي طرحته قبل أسابيع قليلة، كما تحدثت أيضًا عن سبب غيابها عن سوق الكاسيت طوال الفترة الماضية.

لماذا غبت عن سوق الكاسيت طوال الفترة الماضية؟
بسبب شركة quot;روتاناquot; التي سبق وتعاقدت معها على إصدار ألبوماتي خلال الفترة الماضية، لكني عانيت مع مسؤولي الشركة بسبب تجاهلهم الشديد لي والإهمال في الدعاية وغيرها من الأمور الفنية الضرورية لأي فنان، ومرور الوقت دون أن يتحقق أي من الوعود التي اتفقنا عليها جعلني اتاخر كثيرًا واخسر أيضًا، وبعد فسخ العقد بدأت مرحلة جديدة من حياتي، وحتى الآن لا أدرك سبب ما حدث معي من مسؤولي quot;روتاناquot;.

هل المرحلة الجديدة جاءت من تركيا؟
بالفعل، قررت أن اطرح أعمالاً مختلفة بعيدة عما هو موجود في الساحة الفنية في مصر، والحقيقة أن أحد القنوات التركية وجهت لي دعوة لإحياء حفل افتتاحها، وقررت أن أقدم شارة مسلسل quot;سنوات الضياعquot; الذي كان يعرض في ذلك الوقت، وحفظت كلمات الأغنية من دون أن أفهم معانيها وحظيت بإشادة من الجمهور التركي وتصفيق حاد بعدما قدمتها على خشبة المسرح وكان ذلك بحضور رئيس الوزراء التركي، ومن ثم تحمست بعدها للغناء باللهجة التركية، وتعاونت مع العازف الشهير quot;حسنوquot; الذي قدمت معه دويتو أغنية quot;صورتيquot; في البداية باللغة التركية، وبعد ذلك قام الشاعر بهاء الدين محمد بكتابة الأغنية باللهجة العربية.

لكنك لم تتعاوني مع ملحنين وموزعين مصريين؟
نجاح تجربة الغناء بالتركي، دفعني للتفكير في دراسة اللهجة التركية وهو ما قمت به بالفعل، حيث أتقنت اللهجة بشكل كامل، وبدأت في الغناء بها، وفكرت في طرح البوم باللهجة التركية وتعاونت فيه مع عدد من الملحنين والموزعين الاتراك وكذلك الشعراء، فهناك نسخة تركية من الالبوم ونسخة مصرية تعاونت فيها مع عدد من الشعراء المصريين، والفارق بين الاثنين هو لغة الغناء فحسب.

هل فهمت معني الكلمات التي قمت بتقديمها؟
أيقنت اللغة التركية بدرجة كبيرة وأصبحت أتحدثها بطلاقة، كما أنني فهمت معاني الكلامات وأستطيع أن اتحدث بها مع اصحابها باحتراف.

الم تقلقي من رد فعل الجمهور؟
التجربة في مجملها جديدة بالنسبة لي، وخلال حفلي بمهرجان الموسيقي العربية الأخير استضفت عازف الموسيقي حسنو الذي تعاونت معه لاحقًا في أغنية quot;صورتيquot;، وحماس الجمهور للغناء التركي وإعجابه بصوت حسنو شجعني على خوض التجربة في البوم كامل، خصوصًا أنني اشتقت للعودة لسوق الكاسيت مرة اخرى بعد غياب فترة طويلة.

ولماذا لم قررت أن يكون الإنتاج على نفقتك الخاصة؟
قررت أن أقدم على هذه الخطوة على الرغم من صعوبتها، فالفنان عندما يقدم على تجربة الإنتاج لنفسه يختار الكلمات والأغاني والألحان بمفرده، وهو أمر صعب للغاية، وبالنسبة لي كانت المرة الأولى التي اتخذ فيها القرارات بمفردي في الاختيارات.

ما هي الأغاني التي ستصوريها؟
أنهيت تصوير أغنية quot;أوي أويquot; وعرضت على الشاشات وكذلك أغنية quot;صورتيquot;، ولم استقر بعد على الأغاني الاخرى التي سأصورها.

ولماذا تعاونت مع المخرجة ساندرا نشأت تحديدًا في الكليب؟
ساندرا واحدة من افضل المخرجات على الساحة وتربطني بها علاقة صداقة قوية للغاية، واتفائل بها خصوصًا لأنها صورت أغنية quot;لماذاquot; التي قدمتها قبل عدة سنوات وحققت نجاحًا كبيرًا.

وهل صحيح ان زوجك سيكون تركي؟
quot;تضحكquot;... إشاعة لا أساس لها من الصحة انتشرت على الانترنت بسبب سفري المتكرر الى تركيا ووجودي هناك لفترات ليست قصيرة.