ردت الممثلة اللبنانية ورد الخال على الاتّهامات الموجهة لها في حلقة جديدة من برنامج "المتّهم"، وأوضحت وجهة نظرها في العديد من القضايا الفنية والاجتماعية وحياتها المهنية والخاصة.


بيروت: ردت الممثلة اللبنانية ورد الخال على اتّهامات محاوريها رجا ناصر الدين وردودولف هلال في حلقة جديدة من برنامج "المتّهم" على شاشتي الـ"LBCI" والـ"LDC" الفضائيّة، وأوضحت وجهة نظرها في العديد من القضايا الفنية والاجتماعية وحياتها المهنية والخاصة. فأعلنت بعد القسم أن عمرها 150 سنة، من منطلق تجربتها في الحياة، وقالت أنها أفصحت سابقاً عن عمرها الحقيقي. ورفضت إتّهامها بأنها ليست نجمة صف أوّل، مؤكّدة أنها الآن في الفترة الذهبيّة من عمرها المهنيّ، وأضافت: "هناك شريحة واسعة تعرف مكانتي ومسيرتي الفنيّة، ولو لم أكن نجمة صف أول، لم تكن المسلسلات لتباع على إسمي". وفي سؤالٍ حول تراتبيّة نجاح أسماء الممثّلات سيرين عبد النور ونادين الراسي وكارمن لبّس وورد الخال عربيّاً، فضّلت ورد توجيه السؤال للجمهور، وأضافت أن لكلّ منهنّ مكانتها، مثنية على نجاح النجوم اللبنانيّين في دخول سوق الدراما العربيّة.

وعن سبب خلافها مع الممثلة سيرين عبد النور، قالت: "هو سوء تفاهم له علاقة بالفانز(المعجبين والمتابعين)". ولدى سؤالها عن تصريحها سابقاً ضدّ عبد النور بالقول إنها تلعب دور الضحيّة، أجابت ورد: "قصدت ذلك عن حياتها لا عن التمثيل، هي ممثّلة محبوبة، ولها جماهيرية كبيرة، فلا يجوز أن تعتبر أن هناك اضطهاداً ضدّها، فكلنا يداً واحدة بمجال الفن، ولا يجب أن نهاجم بعضنا".

ونفت "الخال"اتّهامها بالفشل في مصر من خلال مسلسل "نكدب لو قلنا مابنحبش" مع تأكيدها أن العمل قد أضاف إلى مسيرتها الفنية، وقالت: "أخذت شعبيّة كبيرة وحلوة بمصر من خلال هذا العمل، وفي أحد الاستفتاءات حصلت على النسبة الأعلى بالتصويت لأفضل ممثّلة لبنانيّة في رمضان عن أدائي في هذا المسلسل".

أما بين الاسئلة الإختيارية، فقد اختارت أن تجيب عن السؤال حول "علاقتها بربّها"، وشرحت أنها إنسانة مؤمنة، لكنها في بعض المرّات تفكّر بالظروف التي يمرّ بها الوطن العربي، وتسأل الله لماذا يتركنا في هذا التخبط، فلم نعش يوماً جيدا في عالمنا العربي وكل مشاكلنا باسم الدين".

ورداً على سؤال لمقدّمي البرنامج عن عرض مسلسلين لها في نفس التوقيت، وعن نجاح مسلسل "عشق النساء" أكثر من مسلسل "عروس وعريس"، أجابت: "هما عملان مختلفان، وأنا وفيّة ومخلصة للعملين، وفرحة بنتيجتهما، ومن الطبيعي أن أحدهما سينجح أكثر من الآخر، لكني لن أفرط بعمل مقابل الآخر". ولدى سؤالها عن نسبة المشاهدة بالأرقام بين المحطّتين اللتين عرضتا المسلسلين، قالت: "أكيد "عشق النساء" حصل على الـLBCI بالـrating أكثر، والمسؤولين في المحطّتين بيعرفون ذلك".

ورفضت "الخال" اتّهامها بسرقة دور النجمة رولا حمادة في مسلسل "عشق النساء" قائلة: "لا علاقة لي، كان العمل مع شركة، وعندما باعت الكاتبة منى طايع العمل للمنتج زياد شويري، ما كان بذهنه أحدا غيري ليلعب هذا الدور". وأضافت: الأدوار قسمة ونصيب، أتمنّى لرولا النجاح في مسرحيّتها الجديدة، ويؤسفني أن يكون لديها هذه المرارة تجاهي، "ما في شي بيحرز".

ونفت أن تكون لديها عقدة من الزواج، مشيرة لأن الزواج ليس من أولوياتها، ولا يشكّل هاجساً لديها. أما عن تأييدها العلاقة قبل الزواج، فأجابت: "هذا أمر وقرار مرتبط بالحريّة لكل فرد"، كما أوضحت ما قصدته في تصريحٍ سابق لها أنه على المرأة أن تتزوّج برجلين، مشيرةً لأن "ما كتبته كان من باب المزاح، على أثر مشاهدتها لمسلسل "لو"، وضياع الممثّلة نادين نجيم التي كانت تلعب دوراً تعاني فيه من حبّها لرجلين، وتشعر بوجع الضمير".

سياسيّاً، وبعد عرض بطاقات الأحزاب اللبنانيّة، أكّدت أنها لا تنتمي لأي حزب سياسيّ، بل تؤمن بقضيّة مسرحيّة "الطائفة 19"، معتبرة أنها لو هي أم لولد، لن تسجّل طائفته على الهويّة. كما عبّرت عن حبّها الكبير للجيش اللبناني بالقول: "نعتزّ بالجيش، وهو من المقدّسات في الوطن، ولا يجوز التطاول عليه". وعن رؤيتها لرئيس الجمهوريّة، أجابت: "يجب أن يكون لدينا رئيس عسكري، بالمعنى الفعلي للكلمة، يُمسك زمام الأمور بقسوة، شرط ألا يكون ظالماً، بل عادلاً".

وفي فقرة اتّهامات الضيف لزملائه، أكّدت&أن اتّهاماتها تحمل إيجابيّة في طيّاتها. واتّهمت سيرين عبد النور بالقول: "ليست مرنة، هي تأخذ مواقف، ولا تساوم". واتهمت نادين نسيب نجيم، بجنون الفنّ. والممثلة نادين الراسي& بسرعة الإنفعال والطيبة، وقالت: إنها في هذا الطبع تُشبهني". أما حول الممثلة تقلا شمعون، فقالت: "حبوبة، لا اتهام". كما اتّهمت الممثّلة سلافة معمار بالجديّة والإحتراف بالعمل، الممثّلة كارمن لبّس بالصوت الذي يدافع وينطق لصالح الدراما، والكاتبة منى طايع بالتأني الزائد. عن الممثّلة باميلا الكيك، قالت: "تريد أن تكبر وتنضج قبل الوقت". أما الكاتبة كلوديا مرشيليان فأتهمها بالتغيّر، لقد كانت أقرب". واتهمت المخرج فيليب أسمر، بأنه لا يهتم بنفسه، ويعمل باستمرار، واستدركت قائلة: ربما هذا هو طبع المبدعين." عن الممثّل كارلوس عازار، قالت: "لا إتهام. هو جيّد، وسيصل لمكانٍ أكبر". واتهمت الممثّل بيتر سمعان، بـ"النرجسيّة" مشيرة لأنه يحبّ نفسه، وهذا ليس خطأ، فكل منا يحب نفسه".
وفيما رأت أن الممثّل يورغو شلهوب، يشعر بالإحباط تجاه الفنّ، ولديه حرقة من منطلق حبّه للفنّ، قالت عن الممثّل باسل خيّاط، أنه يتمتع بـ"الجديّة والإحتراف، ولا وقت للمزاح عنده في أوقات التصوير"، بينما اتهمت شقيقها الممثّل يوسف الخال، بـ"المزاجيّة الفنيّة، فقالت: يجب أن يشعر بشغف تجاه العمل ليقوم به".


&