قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حصلت "إيلاف" على معلوماتٍ جديدة في النزاع القضائي القائم بين قناة CBC والإعلامي الساخر باسم يوسف وشركة "كيوسوفت" المنتجة لبرنامج "البرنامج" والذي قضى فيه بتغريم باسم والشركة 100 مليون جنيه.


القاهرة: حصلت "إيلاف" على معلوماتٍ جديدة في النزاع القضائي القائم بين قناة CBC والإعلامي الساخر باسم يوسف وشركة كيوسوفت المنتجة لبرنامجه "البرنامج" والذي حُكِمَ فيه بتغريم باسم والشركة 100 مليون جنيه بعدما نقل البرنامج إلى شاشة MBC بسبب اعتراض CBC على محتوى أحد الحلقات. وقالت مصادر متطابقة من طرفي النزاع لـ"إيلاف" أن السبب في تأجيل إعلان القرار رغم صدوره من الشهر الماضي هو انتظار مرور 90 يوماً على الصدور ليكون واجب النفاذ وغير قابل للطعن&بعد ذلك، مع التأكيد على أن تسريب الخبر على المستوى الإعلامي سيكون له تبعات كثيرة خلال الفترة المقبلة.

وصرّح محامي الإعلامي "يوسف" لـ"إيلاف" أن ملف التحكيم تم إسناده لخبير في هذا الأمر يُدعى كريم سعد والذي قام بدوره على أكمل وجه، مشيراً لأنه&سيتم الطعن بإجراءات&حكم التغريم& خلال الأيام المقبلة بعد مخالفة الطرف الآخر وهو قناة CBC شروط التحكيم السرية التي تنص على عدم جواز الكشف عن نتائج التحكيم أو الإعلان عنها مما قد يعيد الملف لنقطة البداية ويسقط حكم التغريم الكبير، خاصة أن الطعن سيكون على الأخطاء الإجرائية وليس على الحكم، ومن ثم فإن نشر الخبر يعتبر خطأً إجرائياً يستحق أن يتم الطعن عليه.

بدورها الشركة المنتجة قالت في بيانٍ لها صدر أمس أنه "عملاً بالمادة ٤٠ من القواعد الإجرائية الخاصة بمركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي تلتزم شركة "كيوسوفت" بسرية عملية التحكيم، وتحث جميع الأطراف والصحافة على الإلتزام بما جاء في هذه القواعد وذلك لتجنب المساءلة القانونية لمخالفتها. وبناءً عليه تمتنع الشركة عن التعليق كما تحتفظ بحقها القانوني في مقاضاة الأطراف المخالفة والرجوع عليهم بالتعويض".

CBC توضح:
من جهةٍ أخرى،& صرّحت مصادر داخل قناة CBC لـ"إيلاف" أن التعليمات صدرت لجميع العاملين في الملف الخاص بالتحكيم من قبل المحامي الخاص بالمحطة طاهر الخولي بعدم النقاش في قرار التحكيم والحديث عنه إعلامياً، مؤكداً على أن القناة تتبرأ من البيان المنسوب لها والذي تم توزيعه مساء أمس الأول وحمل مضمون الحكم الصادر من مركز القاهرة.

&