علقت الفنانة هند صبري على حادثة مجلة "شارلي إبيدو" أنها لا تعتقد بأن الرسول الذي تحبه وتصلي عليه& يفخر بقتل 12 روحاً من أجله، مؤكدة على أن مرتكبي حادث الهجوم اختطفوا الدين والهوية لخدمة مصالحهم الدنيوية.


تدوينة "صبري" على "فيسبوك"

&& القاهرة: علقت الفنانة التونسية هند صبري أمس على استهداف مجلة "شارلي إبيدو" الساخرة في باريس والذي أسفر عن مقتل 12 شخصاً من بينهم 4 من رسامي الصحيفة مطالبة بوقف سفك الدماء بإسم الدين الإسلامي وقتل الأبرياء.

وكتبت "صبري" عبر حسابها على "فيسبوك" رسالةً حول ما حدث باللغتين العربية والفرنسية قائلة "أنا مسلمة و أعتقد أن مئات الملايين من المسلمين مثلي قد طفح بهم الكيل من هؤلاء القتلة الذين يزرعون الخوف والحقد ضد ديننا في العالم أجمع. كفى قتلا و سفك دماء بإسم دينٍ جاء لنشر العدل والسلام".

وأضافت: لقد "اختطفوا ديننا وهويتنا لخدمة مصالحهم الدنيوية، ونحن ندفع الثمن كل يوم. يقتلون 12 شخصاً ، 12 أباً و إبناً و زوجاً و صديقاً، ذنبهم أنهم يعيشون و يعملون في بلدٍ لهم فيه حرية السخرية المطلقة مكفولة دستورياً، حتى السخرية من كل الديانات، سواء أعجبنا ذلك أو لم يعجبنا. قتلوهم في عز النهار و يقولون أنهم ينتقمون للرسول عليه الصلاة والسلام! رسولي الذي أحبه و أصلي عليه لا أعتقد أبدا أنه يفخر بقتل 12 روح من أجله. كفى!".
&