أٌقيم مساء أمس حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، بعد يومٍ واحد من إقامة حفل تأبين الفنانة فاتن حمامة بمشاركة مجموعة من النجوم، فيما منح المهرجان جائزة أفضل ممثلة لـ"حورية فرغلي".


&& القاهرة: أقيم مساء أمس حفل ختام فاعليات مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في دورته رقم 63 حيث تم إعلان جوائز المسابقة الرسمية للمهرجان الذي يعتبر أقدم مهرجان سينمائي في العالم العربي، فيما أحيا حفل الختام الفنان سمير الإسكندراني بتقديم مجموعة من أغانيه.

ومنح المهرجان جائزة أفضل ممثل للفنان ماجد الكدواني عن دوره في فيلم "ديكور"، بينما نالت الفنانة حورية فرغلي جائزة أفضل ممثلة عن نفس الفيلم الذي حصد مخرجه أحمد عبد الله& جائزة لجنة التحكيم الخاصة ونالت عنه أيضاً المونتيرة سارة عبد الله جائزة أفضل مونتاج، فيما نال هاني عادل وأحمد مصطفى جائزة أفضل موسيقى تصويرية عن الفيلم ذاته.

وحصد المخرج عمرو سلامة جائزة أفضل مخرج عن فيلم "لا مؤاخذة" بالإضافة لجائزة أفضل سيناريو، فيما حصد الفيلم جائزة أفضل فيلم سينمائي، ونال ثلاثي الأطفال أحمد داش، معاذ نبيل، أبو بكر أسامة جوائز الإبداع الفني عن أدوارهم بالفيلم، وحصدت الفنانة سلوى محمد على جائزة الإبداع عن دورها في فيلم "فتاة المصنع"، بينما نالت المخرجة هالة لطفي جائزة الإبداع عن فيلمها "الخروج للنهار".

هذا وأقامت إدارة&المهرجان مساء أمس الأول حفل تأبين خاص لروح سيدة الشاشة العربية الفنانة الراحلة فاتن حمامة، والذي تضمن عرض فيلم مدته 8 دقائق إهداء من صندوق التنمية الثقافية بعنوان "الأسطورة لا تموت"، فيما كشف النقاب عن أن أول جائزة حصلت عليها سيدة الشاشة العربية كانت من هذا المركز عن دورها في فيلم "الأستاذة فاطمة" الذي عُرِضَ في العام 1952.

ذكر&الناقد طارق الشناوي قد أدار الندوة، وشارك فيها شقيقتها ناهد حمامة بالإضافة&إلى الفنانة إلهام شاهين والفنان يحيى الفخراني حيث تحدثوا عن دور سيدة الشاشة العربية في السينما المصرية، فيما تحدثت "شاهين" عن دعم&"حمامة" لها ببدايتها، حيث كان وجه الشبه بينهمت السبب في دخولها مجال التمثيل.

هذا وتطرق "الفخراني" في حديثه لتعاونه معها&في فيلم "أرض الأحلام" الذي كان آخر أعمالها السينمائية مشيراً لأن "حمامة" هي التي تمسكت ببطولته للفيلم رغم أنه اعتذر عن العمل في البداية.

&