قضت محكمة الاسرة اليوم بإثبات نسب الطفلين الذين أنجبتهما الفنانة زينة في الولايات المتحدة إلى الفنان أحمد عز بإعتباره والدهما الشرعي، فيما يتوقع أن يطعن على الحكم أمام مستأنف الأسرة لرفض الحكم.


القاهرة: أسدلت محكمة الأسرة المصرية اليوم الستار على الفصل الأول في النزاع القضائي بين الفنانة زينة والفنان أحمد عز حول صحة نسب الطفلين الذين أنجبتهما زينة في الولايات المتحدة خلال شهر سبتمبر 2013 وتقول أنهما إبني عز من زواج عرفي تم بورقتين إستولى عليهما عز بعد علمه بخبر حملها.

وقررت المحكمة اليوم إثبات نسب الطفلين لعز بإعتباره والدهم الشرعي وهو ما يمكن زينة من إستخراج الأوراق الثبوتية الرسمية لأبنائها من شهادات ميلاد وجوازات سفر وغيرها حتى تتمكن من السفر بهم خارج مصر حيث يعاني أحدهما من مرض خطير ويحتاج لتلقي العلاج في الخارج.

وجاء الفصل في الدعوى اليوم بعد أكثر من عام ونصف نظرت فيها المحكمة القضية، وطلبت فيها 3 مرات من الفنان أحمد عز الخضوع لتحليل الحامض النووي، لكنه لم يحضر على العكس من زينة التي حضرت وبرفقتها الطفلين.

ومن المتوقع أن يقوم عز بالطعن على الحكم فور إيداع حيثياته في المحكمة، لوقف تنفيذه وإعادة نظر القضية أمام محكمة جنح مستأنف الأسرة.

وقالت زينة في تصريحات للصحفيين بعد الحكم أنها تشعر بالندم على زواجها&عرفياً من عز خاصة وأنه قام بإيهامها بأن السبب الوحيد للزواج العرفي هو مرض والده، مشيرة إلى أنها تزوجته عرفياً بشهادة الشهود الذين جاؤوا للمحكمة وقاموا بالشهادة ضده.
وأكدت على أنها اقامت الدعوى القضائية للحصول على حق ابنائها، فيما اجهشت بالبكاء فرحاً فور النطق بالحكم.