"إيلاف" من بيروت: حلّت الفنانة ديانا حداد ضيفة على "جامعة الخليج الطبية" بإمارة عجمان، بدولة الإمارات العربية المتحدة، في اليوم المخصص للتوعية والوقاية من مرض السكري والذي حمل عنوان «عد خطواتك»، بحضور الطلبة والطالبات وعدد من مسؤولي الجامعة.

وتأتي تلك الخطوة لتسليط الضوء على مرض السكري والوقاية منه، ضمن شهر مرض السكري في العالم الذي يصادف في نوفمبر الجاري. وتحدثت للطلاب عن تأثير السكري، وخطوات النجاة منه، وأوضحت في كلمة ألقتها خلال الجلسة أنها واحدة من الأشخاص الذين عانوا من هذا الموضوع مع والدتها، التي كانت مريضة بالسكري قبل وفاتها. وأكدت أن أي شخص مريض بهذا الداء يشعر بالمعاناة بشكلٍ مستمر في حياته اليومية ويفتقد للعديد من الأطعمة، إلى جانب التزامه بالعديد من الأدوية وأوقات معينة وثابتة للعلاج، ووجهت رسالتها للوقاية من هذا المرض، خصوصاً وأي شخص معرض للإصابة به في أي وقت ودون أي مقدمات.

وترى "حداد" أن الإهتمام بصحة الإنسان والكشف الدوري على الأمراض، أسلوب حياة يجب أن يتبعه الجميع، وعلى الفنان أن يكون قدوةً لغيره. فدوره لا يقتصر فقط على الفن، وإنما أيضاً على تقديم المساعدات الإنسانية، والنصح والإرشاد، مشيرةً إلى أنها على الصعيد الشخصي تمارس الرياضة يومياً، وتحاول إلى حدٍ ما تناول المأكولات الصحية.

وأكدت كل هذه المعاني في الحرص والتوعية، وسط تصفيقٍ حار من الطلبة الذين ظلوا يهتفون باسمها، لتغني بصحبتهم بعد ذلك وخلال الجلسة أغنية "ماس ولولي".

وجالت "حداد" بين أقسام وتخصصات الجامعة، وشاركت ببعض التجارب الطبية، وتابعت خطوات التحضير للعلاج وتجهيز العيادات والأعمال التي تدرس في الجامعة التي تملك أيضاً مستشفيات متعددة في مدن دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقطعت في نهاية الزيارة قالب الحلوى بعد زيارتها في النادي الصحي الطبي المرفق بالجامعة، وتم تكريمها بدرع وشهادة شكر خاصة خلال الزيارة من مدير الجامعة بحضور أهل الصحافة والإعلام.