نصر المجالي: بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي مسائل متعلقة بتسوية الأزمة السورية، بالإضافة إلى عدد من القضايا الروسية الداخلية.

&
وصرح المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، الجمعة بأنه تم بحث المرحلة الراهنة التي وصلت إليها جهود تسوية الأزمة السورية، فضلا عن قضايا تنموية اقتصادية واجتماعية في روسيا.
&
يذكر أن مطلع كانون الثاني (يناير) 2016 سيشهد محادثات سلام سورية في جنيف، وكان مجلس الأمن الدولي وافق بالإجماع يوم الجمعة الماضي على قرار يدعم خريطة طريق دولية لعملية السلام في سوريا في إظهار نادر للوحدة بين القوى العالمية بشأن الصراع الذي خلف أكثر من 250 ألف قتيل.
&
السنة الجديدة
&
وإلى ذلك، صرح ديميتري بيسكوف، السكرتير الصحافي للرئيس بوتين، بأن الرئيس الروسي سيستقبل السنة الجديدة في منزله مع الأسرة، وليس من المقرر أن يكون عنده فعاليات كبرى حتى 6 كانون الثاني (يناير).
&
وأضاف بيسكوف: "سوف يستقبل بوتين السنة الجديدة في المنزل مع العائلة والمقربين، كما هي التقاليد الروسية"، &ولكن بيسكوف رفض تحديد في أي منزل رئاسي سيكون الرئيس، في مقر "نوفو- أوغاريوفو" في ضواحي موسكو أو في مكان آخر. "أي بيت؟ لا أستطيع أن أقول لكم".
&
ووفقا لبيسكوف فإن جدول أعمال الرئيس في الوقت الحالي، موضوع إلى 30 كانون الأول (ديسمبر) بعد رأس السنة الجديدة، و"ليس من المقرر أن يكون عنده فعاليات كبرى حتى 6 كانون الثاني(يناير) "رغم وجود بعض الفعاليات أيام &5 و6 و 8 من ذات الشهر.&
&