قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن ميليشيات الحوثي في اليمن ترتكب جرائم حرب ضد المدنيين مؤكدة ضرورة العمل على تجنيب المدنيين آثار الصراع القائم في البلاد خاصة في مدينة عدن.

إيلاف - متابعة: اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" ميليشيات الحوثيين وحلفاءها في اليمن بارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين من خلال عمليات القصف والخطف التي ترتكبها. وطالبت المنظمة المتمردين الحوثيين بالعمل على ضرورة تجنيب المدنيين آثار الصراع القائم في البلاد خاصة في مدينة عدن.
&
وكشفت المنظمة أن المدنيين في عدن&يواجهون أوضاعا مأسوية مطالبة الحوثيين بحمايتهم وليس ترهيبهم.

إلى ذلك، طالبت الحكومة اليمنية مجلس الامن الدولي الاربعاء بتدخل عسكري بري لإنقاذ اليمن متهمة المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح المتحالفة معهم بارتكاب "فظائع".
&
وقال السفير اليمني في الامم المتحدة خالد اليماني في رسالة الى مجلس الامن "نحض المجتمع الدولي على التدخل سريعا بقوات برية لإنقاذ اليمن، ولا سيما عدن وتعز".
&
&واتهمت الحكومة اليمنية في رسالتها المتمردين الحوثيين بارتكاب فظائع بينها استهداف مدنيين اثناء محاولتهم الفرار من البلاد، مشيرة الى انها "تدعو المنظمات الانسانية الدولية الى توثيق هذه الانتهاكات الهمجية ضد سكان عزل".
&
&واتهمت الرسالة الحوثيين خصوصا بـ"استهداف كل ما يتحرك في مدينة عدن" وبمنع فرق الاغاثة الانسانية من الوصول الى السكان و"باطلاق قذائف المدفعية الثقيلة على عائلات تحاول الفرار من احياء محاصرة" في عدن.
&
وأضافت الرسالة ان "الحكومة ستستخدم كل الوسائل لملاحقة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق صالح امام القضاء الدولي بصفتهم مجرمي حرب".

&