الرياض: رأس العاهل السعودي الملك سلمان الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، مساء اليوم الاثنين، في قصر السلام بجدة، حيث اطلع المجلس على نتائج مباحثاته مع الرئيس الباكستاني ممنون حسين، ونتائج زيارة ولي ولي العهد لروسيا.

&
عبر مجلس الوزراء عن أسف المملكة لانتهاء مشاورات جنيف بشأن اليمن دون التوصل إلى اتفاق، مبدياً تقديرها لجهود الأمم المتحدة في سبيل تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، ولمساعي الدول المشاركة لإنجاح جهود الأمم المتحدة، وللتعاون الإيجابي الذي أبدته الحكومة الشرعية في اليمن مع تلك الجهود لرفع المعاناة عن الشعب اليمني.
&
واستعرض المجلس مساء اليوم الاثنين نتائج الزيارة الرسمية للأمير محمد بن سلمان &ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لجمهورية روسيا الاتحادية، وما جرى خلالها من لقاءات مع الرئيس فلاديمير بوتين وكبار المسؤولين في روسيا الاتحادية وما تم من توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية، شملت التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية والفضاء والتعاون العسكري والإسكان وقطاع البترول والجانب الاستثماري، منوهاً في هذا الشأن بمتانة العلاقات بين البلدين والرغبة في تعميق التعاون بينهما في المجالات كافة بما يهدف لمصالح الشعبين الصديقين وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
&
كما استعرض المجلس جملة من التقارير عن مستجدات الأوضاع وتطوراتها في المنطقة والعالم، مرحباً بالبيان الختامي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في ختام اجتماعهم الاستثنائي الخاص باليمن في جدة، مشدداً على دعم المملكة لجميع الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة اليمنية، ورفضها الشديد لأي تدخل خارجي في شؤون اليمن دون طلب من حكومته الشرعية.
&
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء اطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطلع على ما انتهت إليه كل من اللجنة العامة لمجلس الوزراء وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء في شأنها.
&
موافقات
ووافق مجلس الوزراء على إحلال اسم (وزارة التعليم ) محل اسم كل من (وزارة التعليم العالي) و( وزارة التربية والتعليم ) وإحلال اسم ( وزير التعليم ) محل اسم كل من ( وزير التعليم العالي ) و ( وزير التربية والتعليم ) أينما وردت تلك الأسماء في الأنظمة والتنظيمات والمراسيم والقرارات والأوامر والتعليمات.
&
كما وافق مجلس الوزراء على تعيين المهندس عبدالله بن فهد السويلم، والمهندس صلاح بن راشد الراشد، والأستاذ خالد بن عبدالله البواردي أعضاء في مجلس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض لمدة ثلاث سنوات.
&
ووافق مجلس الوزراء على تعيين خالد بن عبدالله الزامل، والأستاذ محمد بن عبدالعزيز العفالق، عضوين في مجلس الهيئة العليا لتطوير المنطقة الشرقية لمدة ثلاث سنوات كما قرر الموافقة على تفويض معالي وزير المالية - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع اتفاقية تأسيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية .
&
&