أعلن الوليد بن طلال الأمير السعودي وصاحب الرقم 34 في قائمة أثرياء العالم حسب مجلة "فوربس" &تبرعه بعشرة ألاف مسكن وعشرة ألاف سيارة خلال العشر سنوات المقبلة.

&
دعا الأمير الوليد بن طلال المواطنين السعوديين الرغبين في الحصول على مسكن أو سيارة لتقديم طلب عبر موقع مؤسسته الخيرية وذلك في تغريدةٍ أطلقها عبر حسابه في تويتر ليل البارحة.
وتحدث الملياردير السعودي في رسالة نشرها عبر موقعه الرسمي عن مبادرته هذه قال فيها: عرفاناً بالجميل وإبتغاء وجه الله تعالى والدار الآخرة، يسعدني الإعلان عن بدء إستكمال مشروعي مؤسسة الوليد للإنسانية لتوفير عشرة ألاف مسكن والتابع لمشروع الإسكان التنموي، وتوفير عشرة ألاف سيارة ليكون ناتج عدد المستفيدين مئة ألف مواطن مواطن ومواطنة سعوديين خلال 10 سنوات.
&
وبين الأمير السعودي في رسالته أنه يهدف من خلال توفير عشرة ألاف وحدة سكنية أن يستفيد منها عشرة آلاف أسرة سعودية بواقع ٢٥٠ مسكن كل ثلاثة أشهر وبمعدل ألف وحدة سكنية كل عام، لافتاً إلى أن هذه المساكن ستمنح لمن لا ينطبق عليهم نظام وزارة الإسكان ومبيناً في ذات الوقت أنه ليس حلاً بديلاً لمشروع وزارة الإسكان.
&
وأوضح الوليد بن طلال في رسالته أن مشروعه الثاني يهدف لتقديم عشرة ألاف سيارة توزع بواقع ألف سيارة كل عام لكل أسرة محتاجة على أن يتم تنفيذ هذا المشروع خلال عشر سنوات، إذ سيوزع 250 سيارة كل ثلاثة أشهر.
&
ولفت إلى أنه سيتم الإعلان عن إنطلاقة كل مشروع من المشروعين عبر الحساب الخاص به في "تويتر"، مبيناً أن شروط وآلية التوزيع ستكون متوفرة عبر البوابة الإلكترونية لمؤسسة الوليد للإنسانية.
وأكد الوليد أنه لا يوجد ارتباط بين المشروعين، فليس بالضرورة أن من يستفيد من المشروع الأول سيستفيد من المشروع الثاني أو العكس وأن كل مشروع مستقل عن الآخر وله شروطه وآلية توزيعه.
&
وبلغ حجم ملكية الوليد بحسب إغلاق يوم 30 يونيو في سوق الأسهم السعودية بشكل مباشر والغير مباشرة 78.6 مليار ريال، (أكثر بقليل من ٢٠ مليار دولار)، حيث يملك 95% من أسهم شركة المملكة القابضة، و6.23% في "التصنيع" عبر شركة المملكة و29.9% في المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق والتي تمتلك بدورها 42% من الشركة السعودية للطباعة والتغليف.
&
وويمتلك الأمير واحدًا من أهم الأبراج الشاهقة في السعودية وهو برج المملكة في الرياض، ويبنى حاليًا في جدة برج سيكون عند انتهاءه عام 2017 أكبر برج في العالم
وكان الوليد بن طلال عن أعلن قبل يومين عن تبرعه بكامل ثروته لصالح مؤسسته الخيرية "الوليد للإنسانية" والبالغة 32 مليار دولار وفق ما أعلنه عبر موقعه الرسمي وذلك حسب الخطة المدروسة للأعوام القادمة.&
&
وعبر مؤسس شركة مايكروسوفت الملياردير الأمريكي "بيل جيتس" عن إعجابه بتعهد الملياردير السعودي الوليد بن طلال بالتبرع بكامل ثروته للعمل الخيري، وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي "أمر مُلهم للإنسانية وحدث مهم مثير للإعجاب". كما نقل تهانيه له خلال اتصال هاتفي.
وتأتي هذه خطوة الوليد بن طلال بالتبرع بكامل ثروته احتذاء بعدد من مليارديرات العالم وفي مقدمتهم &"بيل جيتس وزوجته" اللذان تبرعا بثروتهما قبل عشر سنوات إضافةً ل"تيم كوك" الرئيس التنفيذي لشركة أبل والمستثمر الأمريكي الشهير وارن بافت وآخرون.