اسطنبول: قتل جندي تركي وثلاثة عناصر يشتبه بانتمائهم الى حزب العمال الكردستاني في شرق تركيا، وفق الاعلام التركي الرسمي الاحد. واندلعت المواجهات في وقت مبكر الاحد قرب مدينة قاغزمان في محافظة قارص خلال عملية امنية في المنطقة، بحسب وكالة الاناضول للانباء.

واكدت الوكالة اصابة جنديين توفي احدهما لاحقا متأثرا بجروحه في المستشفى، مشيرة الى ان القوات الامنية قتلت ثلاثة عناصر من حزب العمال الكردستاني.

وبعد سلسلة هجمات في تركيا، اعلنت انقرة "الحرب على الارهاب" على جبهتين، الاولى ضد "العمال الكردستاني" في شمال العراق وجنوب شرق تركيا، والثانية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا. لكن حتى الآن تركز الجهد الاكبر على المتمردين الاكراد الذين ردوا بهجمات ضد قوات الامن التركية، لتنتهي بذلك هدنة تعود الى العام 2013 بين الطرفين.

واندلعت اعمال العنف في البلاد بعد تفجير نسب الى "الدولة الاسلامية" في مدينة سوروتش قتل خلاله 33 شخصا في 20 تموز/يوليو. ومنذ ذلك الحين قتل اكثر من 40 عنصرا من الاجهزة الامنية التركية في هجمات نسبت الى حزب العمال الكردستاني.

ومنذ يوم الجمعة، قتل ثمانية عناصر من الاجهزة الامنية التركية على الاقل في هجمات نسبت الى "العمال الكردستاني" في شرق وجنوب شرق البلاد ذات الغالبية الكردية.

وفي هذه الاثناء، فرضت السطات حظرا للتجول في وارتو في محافظة موش شرقا اثر اشتباكات عنيفة بين الجيش التركي وحزب العمال الكردستاني، وفق الاناضول. واندلعت الاشتباكات ليلا بعدما دمر عناصر من جناح الشباب التابع لحزب العمال الكردستاني جسرا بالجرافات، بحسب ما نقلت الاناضول.
&