القاهرة:&اكدت طالبة الثانوية العامة المصرية مريم ملاك التي باتت معروفة ب "طالبة الصفر" ان تقرير خبراء الخطوط التابعين لوزارة العدل "لم ينصفها" بينما قال محاميها انه سيطلب تشكيل لجنة خبراء مستقلة حتى تتمكن من "اثبات حقها".
وقالت الطالبة في مؤتمر صحفي عقدته الخميس بحضور شقيقيها واعضاء من هيئة الدفاع عنها انها كانت تتوقع ان يأتي التقرير الاخير "من خبراء وزارة العدل لينصفني ولكن ذلك لم يحدث". واضافت "لن اسكت وساواصل معركتي ضد الظلم الى النهاية".
&
وتقول الطالبة التي تقيم بقرية فقيرة في محافظة المنيا (220 كلم جنوب القاهرة) ان اوراق اجاباتها تم تبديلها باوراق اخرى وانه تم تزوير نتيجتها في امتحان الثانوية العامة المؤهل لدخول الجامعة.
واكد محاميها ايهاب رمزي "لدينا مستندات تثبت ان هناك عبثا كبيرا تم في ادارة تصحيح الامتحانات في اسيوط" التي تتبعها مريم ملاك مؤكدا ان "هناك تحقيقا جاريا في النيابة الادارية في اسيوط عن الفساد في هذه الادارة".
&
واضاف انه رغم ان تقرير خبراء الخطوط الاخير الذي صدر الثلاثاء لم يأت لصالح مريم واكد تطابق خطها مع الخط "الموجود في الاوراق المنسوبة اليها الا ان النيابة العامة لم تغلق التحقيق وسنطلب منها تشكيل لجنة خبراء مستقلة من اساتذة الجامعات المتخصصين لتثبت حقها".
واكد ان استمرارهم في متابعة قضية مريم "لم يعد من اجل الفتاة نفسها ولكنه بات بالاساس يتعلق بكشف فساد".
&
وتابع ان مريم "تحارب مؤسسات كبيرة وحتى اذا عجزت عن اثبات تزوير اوراقها فان الاستمرار في هذه القضية قد يدفع الدولة للتدخل من اجل اعادة هيكلة المؤسسة التعليمية حتى يستفيد المجتمع كله". وختم "اقول للدولة: تدخلي حتى نقف امام الظلم".
&ومنذ ظهور النتائج في منتصف/تموز يوليو الماضي سلكت مريم ملاك كل الطرق القانونية المتاحة لاثبات "تزوير اوراقها" الا ان تقارير الاجهزة الرسمية لم تؤيدها.
واصبحت قضية مريم خلال الاسابيع الاخيرة على كل لسان في مصر واخطيت باهتمام واسع من الصحف وقنوات التلفزيون ولقيت عاصفة من التأييد والتعاطف على شبكات التواصل الاجتماعي حيث شكك كثيرون في تقرير خبراء الخطوط الرسميين الخاص بمريم واطلقوا على تويتر هاشتاغ "انا-اصدق-مريم-ملاك".
&

&