قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: أعلن الكرملين في بيان وفاة رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الروسي ايغور سيرغون عن 58 عاما، بدون ان يذكر اي تفاصيل عن اسباب رحيله. وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين مقدما العزاء لعائلته ان الجنرال ايغور سيرغون الذي توفي الاحد كان "قائدا محنكا وشخصا يتصف بشجاعة كبيرة ووطنيا حقيقيا".

وايغور سيرغون من الشخصيات الروسية التي فرضت عليها الولايات المتحدة عقوبات بعد ضم موسكو لشبه جزيرة القرم في آذار/مارس 2014 كما كان من الشخصيات التي فرض عليها الاتحاد الاوروبي عقوبات بسبب دعمها للانفصاليين الموالين لروسيا الذين يقاتلون في شرق اوكرانيا.

ويتهم الغربيون وكييف روسيا بدعم المتمردين الموالين لروسيا في هذه المنطقة عسكريا، الامر الذي تنفيه موسكو بشكل قاطع. ويقول الغربيون وكييف ان القوات الخاصة للاستخبارات العسكرية الروسية شاركت في المعارك الى جانب الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق اوكرانيا.

وتحاكم كييف حاليا روسيين اسرتهما القوات الاوكرانية في ايار/مايو الماضي في شرق البلاد وقدمتهما على انهما عنصران في هذه القوات الخاصة. وكان سيرغون عين في 2011 رئيسا لجهاز الاستخبارات العسكرية. وعند تعيينه لم تنشر اي معلومات تتعلق بسيرته. ولم يعلن اسم الرئيس الجديد للجهاز.

&